السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » صربيا: مهرجان الإسلام في إقليم سنجق

صربيا: مهرجان الإسلام في إقليم سنجق

تحت رعاية المشيخة الإسلامية أقيم هذا العام “مهرجان الإسلام” في إقليم “سنجق” في “صربيا”، وبلغ المهرجان ذروته يوم الاثنين بإفطار جماعي حضره أكثر من 2500 صائم وصائمة.

وأقيم الإفطار في ساحة “الغازي عيسى بك” في مدينة “نوفي بازار”، وحضره مفتي إقليم “سنجق” ورئيس المشيخة الشيخ “معمر زوكورليتش”، وممثلو الجمعية الخيرية “الخيرات”، وجمعية “ألتون عالم”، ورئيس الجامعة العالمية الدكتور “مولود الدين دوديش”، وضيوف من “وادي بريشيفو” ذي الأغلبية الألبانية، وضيوف من “تركيا” والمدن المختلفة في الإقليم.

وبعد الإفطار توجه مفتي مدينة “نوفي بازا” الشيخ “عرفان ماليتش” بتحية جميع الحاضرين مُرحِّبا بهم في هذا الإفطار المبارك، وتوجه بالشكر إلى الداعمين والمتبرعين لهذا المشروع المبارك.

كما توجه مفتي إقليم سنجق الشيخ “معمر زوكزرليتش” بكلمة أكد فيها على أهمية تماسك المشيخة الإسلامية والمسلمين البوسنيين، وضرورة العمل الجاد في إقامة المؤسسات المختلفة للمشيخة الإسلامية؛ من أوقاف ومدارس ومساجد وجامعات وغيرها.

كما أوضح الشيخ “زوكزرليتش” أن الشعب البوسني المسلم هو شعب كريم يحب الخير للجميع، وعلى الشعب البوسني المسلم في إقليم “سنجق” أن يكون لديه علاقات أخوية قوية مع الشعوب الإسلامية، ولو لم يعجب ذلك بعض الناس في “صربيا”.

وفي ختام كلمته هنأ الشيخ “زوكزرليتش” المنظمين لهذا الإفطار، كما تمنى للجميع صيامًا مقبولاً.

وتوجه بكلمة أيضًا ضيف المفتي من “وادي بريشيفو” رئيس المحافظة الأستاذ “رغمي مصطفى” بكلمة، شَكَر فيها للمفتي على هذا الإفطار الكبير، وأكد أن ألبان “وادي بريشيفو” تربطهم علاقة أخوية مع الشعب البوسني المسلم

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*