الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » البرازيل: استنكار للفيلم المسيء للرسول وخطوات عملية في الرد

البرازيل: استنكار للفيلم المسيء للرسول وخطوات عملية في الرد

انتهت أمس الأربعاء 26-9-2012م مظاهرة كبيرة في مدينة “ريو دي جانيرو” بالبرازيل شارك فيها 200 ألف برازيلي ضد التعصب الديني ضمت ممثلي الأديان المختلفة في البرازيل، ومثل المسلمون في البرازيل “الجمعية الخيرية الإسلامية بريو دي جانيرو” و “اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل”.

قامت لجنة “مناهضة التعصب الديني” وهي منظمة من منظمات المجتمع المدني بتنظيم تلك المسيرة، والتي بدأت بمؤتمر صحفي أكد فيه المشاركون رفضهم واستنكارهم للفيلم المسيء لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وحذروا من خطورة مثل هذه الأفعال على الأمن والسلام في العالم، وطالبوا باحترام الأديان وضرورة التعايش السلمي.

وقد حمل المسلمون لافتات تؤكد سماحة الإسلام وأنه دين السلام ودين للجميع، وقاموا بتوزيع الكثير من المطويات والكتب التي تتحدث عن الإسلام والقرآن فيما يعد أفضل طريقة للرد على من يتطاول على هذا الدين العظيم.

وأكد “فضيلة الشيخ حسني عبد الحميد” ممثل اتحاد المؤسسات الإسلامية وخطيب مسجد “موجي” لوسائل الإعلام المختلفة على أهمية احترام الأديان وعن استنكاره وجميع مسلمي البرازيل لإنتاج الفيلم المسيء لرسول الرحمة والإنسانية صلى الله عليه وسلم.

ويذكر أن “اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل” أقام دورته الثانية للدراسات الإسلامية في مسجد “ريو دي جانيرو” من 14-15 سبتمبر، والتي شارك فيها 50 من المسلمين البرازيليين الجدد؛ وتركزت حول بعض الدراسات القرآنية والتعريف بفضل رسول الله صلى الله عليه وسلم، وشارك في إلقاء المحاضرات الدكتور “كامل الأيوبي” والشيخ “حسني عبد الحميد” والشيخ “أحمد مظلوم”.

ومن الجدير بالذكر أن “الاتحاد” سيقيم اليوم الخميس 27-9-2012؛ معرضًا في أحد الشوارع الرئيسية في مدينة “ريو دي جانيرو” للتعريف بالإسلام ونبيه “محمد” صلى الله عليه وسلم، وتوزيع كمية كبيرة من الكتب مجانًا، وترجمة معاني “القرآن الكريم” ضمن مشروعه “إعرف الإسلام” الذي يشمل جميع الولايات البرازيلية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*