السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » كوسوفو: اختتام المسابقة العامة في المعارف الدينية

كوسوفو: اختتام المسابقة العامة في المعارف الدينية

اختُتِمت في “مدرسة علاء الدين الثانوية الشرعية” بالعاصمة الكوسوفية “بريتشنيا” المسابقة العامة في المعارف الدينية على مستوى الجمهورية.

وشارك في المسابقة شباب من جميع المناطق الكوسوفية؛ حيث تعطي المشيخة الإسلامية أهمية كبيرة لفئة الشباب؛ فتعمل على توعيتهم وربطهم بدينهم والأخلاق الإسلامية.

ومن هذا المنطلق أقام قسم الشباب لدى المشيخة الإسلامية في جمهورية “كوسوفو” – بالتعاون مع قسم المرأة، وبرعاية ودعم مفتي جمهورية “كوسوفو” الشيخ “نعيم ترنافا” ورئيس الأئمة الشيخ “صبري بايغورا” – أقام “مسابقة الجمهورية في المعارف الدينية.

وفي حفل مهيب توجه رئيس الأئمة الشيخ “صبري بايغورا” بكلمة إلى الحضور؛ هنأ فيها المشاركين في هذه المسابقة متمنيًا لهم التوفيق، وموصيًا الأئمة والخطباء بالعمل على تحسين التعليم الديني في المساجد.

وشارك في المسابقة 18 فريقًا من 18 محافظةً في جمهورية “كوسوفو”، وتأهل إلى نهائيات المسابقة فرق من: “بريشيفا”، و”بريشتينا”، و”شتيميه”، و”أستوغ”، و”راهوافيتس”؛ حيث فاز بالمركز الأول طلبة الإمام “شاني سولاكا” من منطقة “راهوفيتس”، وجاء في المركز الثاني طلبة الإمام “عاكف هوتي” من العاصمة، والمركز الثالث لفريق من منطقة “بريشيفا”.

وحصل معلم وإمام الفريق الفائز على رحلة حج مجانًا كضيف شرف، كما تم توزيع الهدايا على الطلبة بالتساوي.

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*