الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » كوسوفو: المفتي يستقبل مسؤول الاتحاد الأوروبي في "كوسوفو"

كوسوفو: المفتي يستقبل مسؤول الاتحاد الأوروبي في "كوسوفو"

استقبل مفتي جمهورية “كوسوفو” الشيخ “نعيم ترنافا” بمكتبه مسؤول الاتحاد الأوروبي في “كوسوفو” السفير “سامويل شبوغار”.

وفي بداية اللقاء شكر السفير “شبوغار” المفتي على الاستضافة، وأعرب عن رغبته في التعرف على المشيخة الإسلامية عن قرب وأنشطتها المختلفة، وقال: سعادة المفتي المحترم قدِمتُ اليوم إليكم لأسمع من سعادتكم حول عملكم والصعوبات التي تواجهونها.

من جانبه شكر مفتي الجمهورية ضيفه الكريم، وأطلعه على أنشطة المشيخة الإسلامية ودورها ومساهمتها في المجتمع الكوسوفي في مختلف المجالات، وخاصةً في تحسين النضج الديني والسياسي للمسلمين، وأهم من ذلك المساهمة في الاستقرار الاقتصادي للبلد.

وأضاف: إن التعايش السلمي والاحترام المتبادل مع أقوام يتكلمون لغة أخرى أو يعتنقون دينًا آخر هو من الأسس المتأصلة في هذا الشعب، وجذورها متوارثة عبر الأجيال، ونحن نعتز بذلك.

 كما أطلع مفتي الجمهورية الضيف على العقبات والصعوبات التي تواجهها المشيخة الإسلامية، وكذلك على الإنجازات الكبيرة والتحديات، وأكد على نقطة أساسية وهي عدم الاستعداد السياسي حتى الآن للوضع القانوني للطوائف الدينية في “كوسوفو”، وكذلك عدم إدخال التربية الدينية في المدارس، وإبعاد الطالبات اللاتي يرتدين الحجاب في المدارس الحكومية.

 من جانبه استمع السفير “شبوغار” لما قاله مفتي الجمهورية باهتمام، وعبر عن استعداده للتعاون والتعامل في المستقبل، واتفق الطرفان على تكثيف اللقاءات البينية وتبادل المعلومات والأفكار.

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*