الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » إضرام النيران في محلات اللحوم الحلال في فرنسا

إضرام النيران في محلات اللحوم الحلال في فرنسا

مع تزايد أعمال العنف تجاه المسلمين في “فرنسا” في الفترة الأخيرة، ظهرت اعتداءات على جزارات اللحوم الحلال مؤخرًا؛ حيث تعرض محل جزارة للحوم الحلال في مدينة “طولوس” الفرنسية للاعتداء بالمولوتوف 3 مرات خلال 5 أيام حتى أضرمت النيران فيه.

كان آخر اعتداء على هذا المحل الذي يقع في حي “لو مينيمه” – الذي يعيش فيه عدد كبير من المسلمين – قد تسبب في خسائر كبيرة لمطعم بجانب المحل، وكذلك تأثرت الشقق التي أعلى المحل بالحريق، ونقل 7 أشخاص إلى المستشفى متأثرين بالدخان السام.

قبل ذلك كان محل جزارة يبيع لحوم حلال في منطقة “سانت جيرما إن لاي” الواقعة في غرب “باريس” – قد تعرَّض لاعتداءات؛ حيث رُسم رمز النازية على بابه ونوافذه، كما كتبت عبارات مسيئة؛ مثل: “عرب أقذار”، و”اخرجوا من فرنسا”.

ووصف “عبدالله ذكري” – رئيس مركز دراسات الإسلاموفوبيا – هذه الاعتداءات بأنها “قبيحة”، وأكد على تزايد مثل هذه الاعتداءات بعد إذاعة أمريكا للفيلم ونشر مجلة “Charlie Hebdo” الفرنسية للرسوم المسيئة للرسول – صلى الله عليه وسلم – كما أكد “ذكري” على تزايد اعتداءات الإسلاموفوبيا بنسبة 14% في الفترة الأخيرة، وقال بضرورة إيجاد حل عاجل لها.

ومن جهة أخرى بدأت الشرطة التحريات حول المعتدين على محلات الجزارة.

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*