الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » مسلمو فرنسا يطالبون بإعلان رسمي ضد العنصرية

مسلمو فرنسا يطالبون بإعلان رسمي ضد العنصرية

طلب مسلمو فرنسا الخميس من الرئيس فرنسوا هولاند “اعلانا رسميا” ضد كراهية الاسلام وذلك على غرار الاعلان الذي اصدره ضد مناهضة السامية منددين بتصريحات صدرت مؤخرا عن قيادي يميني.

وقال عبد الله زكري عضو المجلس الفرنسي للدين الاسلامي بعد اجتماعه برئيس الوزراء جان مارك ايروت “بالنظر الى تنامي ممارسات كراهية الاسلام والعنصرية ضد المسلمين، فاننا نرغب في ان يصدر اعلان رسمي من رئيس الجمهورية تجعل المسلمين ايضا منخرطين في هذه القضية الوطنية (مناهضة السامية)”.

وفي الاول من تشرين الثاني/نوفمبر اكد هولاند في تولوز (جنوب) ان مكافحة “مناهضة السامية” هي “قضية وطنية” وذلك اثناء مراسم حضرها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

واكد زكري وهو رئيس مرصد مظاهر كراهية الاسلام في المجلس الفرنسي للدين الاسلامي ان ممارسات كراهية الاسلام زادت بـ”نسبة 34 بالمئة العام الماضي” 2011.

واضاف “والان سجلنا زيادة بـ14,6 بالمئة فقط في النصف الاول من العام والارقام القادمة تثير قلقنا”.

وانتقد كذلك زكري تصريحات وريث ساركوزي المتوقع في حزبه جان فرنسوا كوبي الذي كان ندد في كتاب حديث له بكل اشكال العنصرية بما فيها “العنصرية ضد البيض”.

وكان رئيس مجلس مسلمي فرنسا طالب قبل أيام محمد موسوي بتوفير حماية أفضل للمساجد ومقابر المسلمين بعد أن احتلت مجموعة يمينية متطرفة تعرف باسم “جماعة الهوية” مسجدا في مدينة بواتييه ورفعوا راية تذكر بهزيمة المسلمين أمام جيش الفرنجة بقيادة شارل مارتل في عام 732.

وحث مجلس مسلمي فرنسا على حظر الجماعة اليمينية التي أصدرت “إعلان حرب” ضد ما سمته أسلمة فرنسا، ودعت ايضا الي استفتاء لمنع وصول المزيد من المهاجرين من خارج اوروبا ومنع بناء مساجد جديدة في فرنسا.

ودعا موسوي ايضا الي توفير حماية أفضل لمساجد ومقابر المسلمين من الهجمات العنصرية التي قال انها قفزت بشكل حاد في 2011 ومستمرة في الزيادة هذا العام.

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*