الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » لقاء إسلامي للصم والبكم في لندن

لقاء إسلامي للصم والبكم في لندن

يحتضن مكتب رابطة العالم الإسلامي في لندن لقاء أسبوعيا لأعضاء «جمعية المسلمين الصم والبكم في بريطانيا»، والتي تضم 40 فردا من ذوي الإعاقات السمعية من جنسيات مختلفة، وبمرافقة المترجم المتخصص بلغة الإشارة.

إلى ذلك، أوضح المدير الإقليمي للرابطة في بريطانيا الدكتور أحمد بن محمد مخدوم أن تلك اللقاءات تهدف إلى زيادة الجرعات الإيمانية، ورفع مستوى الثقافة الإسلامية لهذه الفئة من خلال تلقيهم الدروس الشرعية والدينية في قاعات دراسية مريحة ومهيأة بالوسائل التعليمية المناسبة.

وأكد أن ذلك يأتي في إطار حرص مكتب الرابطة على تقديم أوجه العون والمساعدة للمسلمين المقيمين في لندن من مختلف الجنسيات والفئات والشرائح، وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي قد تواجههم في سبيل تمسكهم بدينهم وامتثال تعاليمه السمحة. ومن جانب آخر، يستقطب المعرض الدعوي التوعوي الدائم للتعريف بالإسلام المقام في مقر مكتب الرابطة في لندن ما يزيد على ثلاثة آلاف زائر أسبوعيا.

وأوضح الدكتور مخدوم أن المعرض يتضمن 86 لوحة وصورة بأحجام مختلفة، مشيرا إلى أنه انطلق عام 2009م، وجرى تطويره هذا العام، ويتكون من مادة دعوية باللغة الإنجليزية تتحدث عن الإسلام وأسسه، ومجسمات للكعبة المشرفة والمسجد الأقصى ومناسك الحج وطريق الهجرة، مبينا أنه استقبل الآلاف من طلاب الجامعات والمدارس في لندن.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*