الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » المجلس الإسلامي بهورد كونتي يحتفل بذكرى إنشائه في الولايات المتحدة

المجلس الإسلامي بهورد كونتي يحتفل بذكرى إنشائه في الولايات المتحدة

في ظل حضور نحو 400 فرد من رموز المجتمع والمسؤولين، احتفل “المجلس الإسلامي” بمدينة “هوورد كونتي”، بولاية “ميريلاند” الأمريكية بمرور 10 سنوات على إنشائه في أعقاب حادثة 11 سبتمبر، والتي دفعت “أنور حسن” لحثّ المجتمع الإسلامي المحلي على التعاون لبيان حقيقة الإسلام.

ويعتبر “المجلس الإسلامي” بـ”هوورد كونتي” أول مجلس من نوعه، تلاه إنشاء عدد من المجموعات الإسلامية في مقاطعات “بلتيمور” و”فريدريك” و”منتجموري” وغيرها.

ويتبنى المجلس الإسلامي بـ”هوورد” سياسة الانخراط في المجتمع، وتقديم برامج الدعم والتواصل؛ مما يخلق فرصة لتواجد المسلمين على المستويين المحلي والوطني.

وأكد “أنور حسن” أن السنوات العشر القادمة ستشهد إنشاء المزيد من مجموعات الدعم الإسلامية، والتي تعزز من التواجد الإسلامي بما يحقق النفع للمجتمع كله وليس المسلمين فحسب؛ وهو ما أكده “شهيد قريش” – أحد أعضاء المجلس – والذي أكد على أهمية تقوية التواجد الإسلامي في تقديم الخدمات العامة بالمجتمع، وزيادة انخراط المسلمين في هذه القضايا.

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*