الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » تنصيب المفتي الجديد رسميًّا في البوسنة

تنصيب المفتي الجديد رسميًّا في البوسنة

أقامت رئاسة المشيخة الإسلامية أمس بالعاصمة البوسنية “سراييفو” تنصيبًا رسميًّا لرئيس العلماء الجديد المنتخب الدكتور “حسين كافازوفيتش”؛ حيث تم تسليمه ما يسمى “المنشور” رسميًّا.

 وسَلم “المنشور” لجنة برئاسة “صفوت سوفيتش” – رئيس مجلس المشيخة الإسلامية – وعضوية كل من الدكتور “مصطفى تسيريتش” – المفتي المنتهي ولايته – والدكتور “نجاد غرابوس” – مفتي “سلوفينيا” – والشيخ “معمر زوكورليتش” – مفتي المشيخة الإسلامية في صربيا – والدكتور “فكرت كارتشيتش” – أستاذ الحقوق والشريعة – والشيخ “منصور باشاليتش”، رئيس مجلس العلماء في “البوسنة”.

 وأقيم حفل التنصيب في جامع “غازي خسرف بك” في “سراييفو”؛ حيث حضره العديد من المسؤولين الكبار في الدولة والدبلوماسيين والضيوف الكرام من العالم الإسلامي.

 وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقيت بعض الأناشيد الإسلامية ثم قام رئيس اللجنة المنظمة للحفل بقراءة قرار لجنة التنصيب، تبعه تسليم المنشور للمفتي المنتخب الذي قام بدوره بأداء القسم.

 بعد ذلك ألقى الدكتور “حسن كافازوفيتش” كلمة أمام الحضور تناول فيها برنامج العمل سائلاً الله تعالى التوفيق السداد في مهامه.

 الجدير بالذكر أن الدكتور “حسين كافازوفيتش” ولد عام 1964م في قرية “يليوفشي” في محافظة “غراداشاتس”، وبعد حصوله على الابتدائية في قريته وثانوية المدرسة الشرعية “غازي خسرف بك” عام 1983م تابع الدراسة في الأزهر الشريف من عام 1985 حتى عام 1990.

 حصل على درجة الماجستير في حقوق الشريعة في كلية العلوم الإسلامية في “سراييفو”، وشارك في كثير من الأعمال العلمية والتربوية، وله العديد من المؤلفات.

 كان مفتيًا لمنطقة “توزلا” في الفترة من 1992 إلى 2012، كما كان عضوًا في المجلس الرئاسي بالمشيخة الإسلامية ولجنة الإفتاء.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*