الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » توزيع أجهزة طبية ومستلزمات مدرسية على التلاميذ في مقدونيا

توزيع أجهزة طبية ومستلزمات مدرسية على التلاميذ في مقدونيا

قامت “جمعية الهلال الخيرية” – التي تعمل ضمن المشيخة الإسلامية في “مقدونيا” بالتعاون مع سفير جمهورية “مقدونيا” في “النرويج” ورئيس جمعية “ساعد وطنك” – قامت بتوزيع 36 طنًا من الأجهزة والأدوات المدرسية على طلاب المدارس في “مقدونيا”.

وتم جمع الأجهزة والأدوات المدرسية في حملة تحت عنوان: “ساعد وطنك” للمغتربين في “النرويج” ومن النروجيين أيضًا؛ حيث تم توزيعها في مناطق مختلفة في “مقدونيا” في منطقة “سكوبي” و”ليكوفا” و”مقدونيا الغربية”.

وبدأ التوزيع في مدرسة “إمري إليزي”؛ حيث ستساعد هذه الأجهزة الطلاب في التعلم وتحسين التحصيل العلمي.

وقال السفير “عبدالله” – سفير “مقدونيا” في “النرويج” -: إن الفكرة أن يتمكن الطلاب من إنهاء تعليمهم بنجاح، كما أن هدفنا هو إحضار الأجهزة ليستفيد منها المواطنون في المدارس والمستشفيات؛ فالشعب النرويجي كان دائمًا يحب الإنسانية وهم استجابوا لحملتنا على الفور وتقدموا بدعم بالأجهزة والمساعدات.

من جانبه قال رئيس جمعية “ساعد وطنك” “بليريم جوني”: إن الحملة نجحت في وقت قياسي، ونشكر الشعب النرويجي على مساعداته، لقد بدأنا هذا المشروع بالتعاون مع السفارة المقدونية ومن ثم دعونا الشعب للتبرع، وكانت النتيجة إيجابية.

وسوف يستمر التوزيع في الفترة القادمة؛ حيث سيتم توزيع الأجهزة في بعض المدارس الابتدائية في مناطق “غرب مقدونيا” وفي بعض المستشفيات وروضات الأطفال ودور رعاية المعاقين.

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*