الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » "إسلام ويب" يطلق تطبيقاً إلكترونياً جديدا للفتاوى الشرعية

"إسلام ويب" يطلق تطبيقاً إلكترونياً جديدا للفتاوى الشرعية

اطلق موقع الشبكة الإسلامية islamweb.net بإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تطبيقا الكترونيا جديدا للفتاوى الشرعية يحتوي على مئات المسائل الفقهية بإمكان المتصفح تنزيلها على الأجهزة الالكترونية الذكية.

وأكد السيد محمد المحمود مدير الإدارة أن إصدار خدمة الفتاوى في حلته الجديدة يأتي في إطار مواكبة الوزارة الدائم للتطورات التي تحدث في عالم الإنترنت والإلكترونيات بصفة خاصة، ويحقق العديد من الإنجازات التي تطمح للوصول إلى دائرة أوسع من المهتمين والزوار والمتصفحين .

وأشار إلى أن البرامج والإصدارات الجديدة تستهدف أصحاب الأجهزة الإلكترونية الحديثة وخاصة الصغيرة التي يسهل حملها وتلقى رواجاً كبيرا من شرائح متعددة في المجتمع.

واعتبر المحمود هذا التطبيق إضافة نوعية لزيادة رقعة المستفيدين من الفتاوى الشرعية بما يحقق لهم الأمان العلمي والشرعي والتعرف على كلام العلماء وفتاواهم بأيسر طريقة ويذلل لهم الصعوبات في الوصول إلى الفتوى الشرعية.وذكر مدير ادارة الدعوة والإرشاد الديني بأن برنامج الفتاوى يعمل على العديد من الأجهزة الإلكترونية الحديثة من أهمها ( iPhone – I pad ) وأجهزة آبل بشكل عام .

من جانبه أوضح السيد جاسم العلي رئيس الشبكة الإسلامية ” إسلام ويب ” أن برنامج “فتاوى” يأتي انطلاقا من حاجة المجتمع للتطبيقات الحديثة، وتوسع استخدام الناس لها.

وذكر ان البرنامج يتضمن ” 500 ” فتوى شرعية مع تميزه بخاصية التعديل والتطوير .. وقال “إنه سيتم تحديث البرنامج بشكل مستمر، وصولا إلى إنزال وتحميل 10 آلاف فتوى بالبرنامج ليستفيد الناس منها، ولتغطية جميع الفتاوى الموجودة بالشبكة الإسلامية”.

ولفت إلى أن بإمكان المستخدمين فتح التطبيق الإلكتروني الجديد “فتاوى” بدون انترنت “off line”، كما لفت إلى أن موقع الشبكة يخطط لإتاحة كل الفتاوى الموجودة فيه لمستخدمي الأجهزة الإلكترونية الصغيرة عن طريق الإنترنت والبالغة أكثر من 150 ألف فتوى شرعية.

وأفاد رئيس الموقع بأن البرنامج يحوى الفتاوى ذات الأهمية والتي تتعلق بحاجة الناس بمختلف فئاتها مثل العبادات “مما لا يسع المسلم جهله”، لتتبعها مرحلة أخرى تتضمن إضافة فتاوى مختارة تتوسع بها دائرة المعرفة لدى المستهدفين من البرنامج وصولاً إلى جميع الفتاوى متمنياً أن يتم عمل تطبيقات لجميع الإصدارات الخاصة بالموقع م محاور أو مواقع ليستفيد الناس منها بدءاً من الفتاوى وانتهاء باللغات.

——–

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*