الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » ركن الحوار للتعريف بالإسلام : نصف مليار مشاهدة عبر الإنترنت

ركن الحوار للتعريف بالإسلام : نصف مليار مشاهدة عبر الإنترنت

أصدر مركز “ركن الحوار للتعريف بالإسلام” تقريره السنوي للعام الماضي 1433هـ، والذي أشار فيه إلى أنه استمرارًا لنشاط المركز في التعريف بالإسلام إلكترونيًا عن طريق “الشبكة العنكبوتية” وجميع “مواقع التواصل الاجتماعي”، فقد أثمرت الجهود عن إسلام 1,358 شخصًا من 95  دولة من جميع أنحاء العالم.

 وأكد في تقريره أن نسبة كبيرة منهم من “الدول الغربية”، بحيث يوجهون مباشرة إلى “أكاديمية المسلم الجديد”، وهي أكاديمية تأهيل للتعريف بالإسلام وإرسال الدعاة إلى بلدانهم لنشر الدين الإسلامي هناك.

 وبمجرد أن يعلن “الشخص” من الجنسين إسلامه يحوّل مباشرة إلى هذه “الأكاديمية”، حيث سيجد دعاة يعلمونه الإسلام بلغته ولهجته، فالأكاديمية توفّر دعاة بمعظم الجنسيات واللهجات.

 وقد أُنشئت هذه الأكاديمية منذ نحو 5 أشهر، وبلغ عدد منتسبيها 1,755 شخصًا بعد أن تخرج منها 114 شخصًا استفادوا من 189 محاضرة وبرنامجًا حيًا ومسجلًا.

 وقد سجل “الإعلان الإلكتروني” للمركز عبر أكثر من 6,000 شبكة إلكترونية، وبعض المنتديات والمواقع الأخرى، إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي وموقع ركن الحوار الإلكتروني؛ أكثر من 507,503,847 مشاهدة، فيما زار الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز أكثر من 1,458,820 من شتى أنحاء العالم.

 يُذكر أن عمر المشروع يبلغ 617 يومًا قدم خلالها 26 دورة شارك فيها 676 متدربًا ومتدربة من 5 دول أبرزها “أستراليا وأمريكا وشرق آسيا وأوروبا

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*