الجمعة , 22 أغسطس 2014
جديد الموقع
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » جامعة أليجار الإسلامية الأولى في الهند خلال خمس سنوات في الهند

جامعة أليجار الإسلامية الأولى في الهند خلال خمس سنوات في الهند

أكد السيد “جامير الدين شاه” – نائب مستشار “جامعة أليجار الإسلامية” – أن الجامعة خلال السنوات الخمس القادمة تسعى لأن تكون الجامعة رقم 1 في “الهند” لترقى عن المرتبة الخامسة التي تحتلها الجامعة على مستوى الجامعات الهندية حاليًا.

وأكد السيد “شاه” أن رؤية السيد “سيد أحمد خان” كانت تهدف لتطوير المجتمع الإسلامي؛ ولهذا تم إنشاء الجامعة، إلا أن المجتمع الإسلامي لا يحصد كامل النفع من الجامعة.

وأضاف خلال زيارته لمقر الجامعة بـ”مرشد آباد”: إنه سيتم إنشاء المزيد من المدارس لتأهيل الطلاب من البداية للدراسة بالجامعة، وأشار إلى أن الجامعة تجري محادثات مع الحكومة لبناء مرافق إسكان طلابي جديدة، مبشرًا أهالي “مرشد آباد” – الواقعة بولاية البنغال الغربية – بأن فرع الجامعة سيكون جامعة تابعة كاملة تقدم جميع الفصول الدراسية مستقبلًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>