الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » تحالف عالمي لمنظمات الإغاثة الإسلامية في باكستان

تحالف عالمي لمنظمات الإغاثة الإسلامية في باكستان

شهدت جلسة اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للإغاثة والتنمية الدعوة لإنشاء تحالف عالمي لمنظمات الإغاثة الإسلامية؛ حيث أكد قادة المنظمات الإسلامية بالدول الإسلامية الكبرى المشاركة أنه من خلال التعاون والعمل الشبكي الفعّال والبنية الهيكلية القوية يمكن ضمان تحقيق النفع للمجتمعات.

وقد أكد السيد “خورشيد أحمد” – عضو مجلس الشيوخ السابق ورئيس معهد الدراسات السياسية – أن الجلسة التي تمتد ليومين تهدف لتقوية بنية المنظمات، مشددًا على ضرورة وضوح الأهداف وخارطة طريقة أنشطة المنظمات في ظل التحديات التي تواجهها الأمة الإسلامية.

وأشار أيضًا إلى أن منظمات الإغاثة الإسلامية يجب أن تبدأ عصرًا جديدًا لخدمة الإنسانية والطبقات المجتمعية الفقيرة والقيام بدورها بالعالم الإسلامي وبلدان العالم الأخرى من خلال حسن استعمال المصادر وحماية المحتاجين وإيصال المستحقات للمستحقين لها.

وأكد السيد “حفيظ الرحمن” – رئيس مؤسسة الخدمات الباكستانية – أنه بالرغم من وفرة المصادر إلى أن الفقر والجوع ينتشران في العالم حيث يعاني 1.4 مليار منهم، علاوة على وفاة طفل كل 3 ثوان بسبب الجوع.

وأشاد السيد “حج حسين إسماعيل” – الرئيس التنفيذي للجنة – بخبرة المنظمات الإغاثية الإسلامية، التي حصدت العديد من الخبرات من خلال المشاركة في مساعدة المتضررين من الكوارث الطبيعية كالزلازل والتسونامي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*