الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » أول محجبة تلقي كلمة في البرلمان البريطاني

أول محجبة تلقي كلمة في البرلمان البريطاني

تعد “سمية كريم” البريطانية من أصل باكستاني، أول شابة محجبة تلقي كلمة في البرلمان البريطاني.وتحدثت سمية  في القاعة التاريخية لمجلس العموم “الغرفة السفلى في البرلمان” الأسبوع الماضي، من الكرسي الذي يخاطب منه رئيس الوزراء النواب، في إطار الإجتماع السنوي  لبرلمان الشباب البريطاني. 

ونقلت وكالة الاناضول التركية عن الشابة البالغة من العمر 16 عاما، قولها إنها تشعر بالتميز، لتمكنها من إلقاء الكلمة، مشيرة إلى أن تمثيل الشباب والسيدات المسلمات في البرلمان، كان أمرا رائعا للغاية، وتجربة لن تنساها أبدا.

وأضافت سمية التي تعيش في مدينة “وكينغهام”، الواقعة في غرب لندن، أنها ترغب بدراسة الطب في المستقبل، والانخراط في الحياة السياسية لاحقاً، معربة عن أملها في رؤية المحجبات أكثر في البرلمان مستقبلاً، ومؤكدة وجود عدد كبير منهن في بريطانيا.

وانتخبت سمية في ديسمبر من العام الماضي لعضوية برلمان الشباب، وعينت متحدثة بقرار من الأعضاء، حيث دخلت اول سيدة البرلمان في 1918، فيما تولت أول إمرأة منصب رئاسة الوزراء في 1979 في البلاد يذكر أن أعضاء برلمان الشباب، البالغ عددهم نحو 600، يختارون عبر الإنتخابات، وتترواح أعمارهم بين  11و 18 عاما، ويمثلون مناطقهم ومدنهم، مثل النواب إذ يعقدون اجتماعات متعددة، في مجلسي اللوردات  والعموم.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*