الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » أمريكا!وسائل الإعلام تبث رسائل سلبية تجاه المسلمين

أمريكا!وسائل الإعلام تبث رسائل سلبية تجاه المسلمين

أظهرت إحدى الدراسات البحثية بـ”جامعة كارولينا الشمالية” أن ترويج الرسائل السلبية ضد المسلمين انتقل من حدود المنهج المجتمعي إلى وسائل الإعلام العامة في أعقاب هجمات 11 سبتمبر.

 فقد أظهر البروفيسور “كريستوفير بايل” – القائم بالدراسة التي بُحثت بعنوان “التأثير الهامشي: منظمات المجتمع المدني وتطور منهج الإعلام تجاه الإسلام منذ 11 سبتمبر” – مسؤولية 1084 إصدارًا إعلاميًّا حول 120 منظمة إسلامية تتضمن 50 ألف نص إخباري تلفزيوني ومقالات صحفية عن المسلمين في الفترة ما بين 2001 و2008.

وقال: إنه وجد أن وسائل الإعلام هذه تبث رسائل سلبية تجاه المسلمين بالرغم من أن غالبية منظمات المجتمع المدني تؤكد أن المسلمين مجتمع مسالم وأفراده مساهمون بصورة إيجابية بالمجتمع الأمريكي.

 وقد أشار الدكتور “روبرت وود جونسون” إلى أن الاستنكار الإسلامي لممارسات العنف لا يحظى بالاهتمام الإعلامي، وفي المقابل تقوم المنظمات الأخرى بنشر الكثير من الرسائل والمخاوف السلبية والترويج لشائعة أن المسلمين يخططون بصورة سرية للتغلب على الحكم بـ”الولايات المتحدة”.

 وقد أشار “بايل” إلى أن ارتفاع مستوى المشاعر المناهضة للإسلام لا يختبر التسامح الديني في “الولايات المتحدة” فحسب؛ ولكنه يمنح تبريرًا لمن يؤكدون أن “الولايات المتحدة” في حرب ضد الإسلام.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*