الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » رئيس الجمهورية الصربية يكرم رئيس العلماء

رئيس الجمهورية الصربية يكرم رئيس العلماء

قام رئيس “جمهورية صربيا” “توميسلاف نيقوليتش” بتكريم رئيس العلماء في “صربيا” الشيخ “حمدي سباهيتش” في مقر المشيخة الإسلامية في “صربيا” في العاصمة “بلغراد”.

وقلد الرئيسُ الصربي الشيخَ “حمدي سباهيتش” وسام الدولة من الدرجة الأولى تقديرًا لجهوده وعمله المبذول في خدمة مجتمعه، وعلى جهوده الكبيرة في التعايش والتعاون والحوار بين الأديان، وتمثيل “صربيا” في المحفل الدولي.

وقال الرئيس الصربي في حفل التكريم: إنني أشكر صديقي العزيز القديم باسمي وباسم شعب “صربيا”، إن “صربيا” تكنّ التقدير لكل من يحترم “صربيا” ويحبها.

أكد الرئيس الصربي أنه كان ينتظر بفارغ الصبر رد الجميل إلى الشيخ “حمدي سباهيتش” على كل ما قدمه لدولته وأن صدقاتهم توّجت في هذا اليوم.

من جانبه وباسم الشيح “حمدي” تكلم ابنه “محمد سباهيتش” – مفتي “بلغراد” – معبرًا عن شكره على تكريم والده، ومؤكدًا على ضرورة أن يتوقف عدم التفاهم والخطأ تجاه الآخر، وأن يغلب التفاهم والتعايش والاحترام.

كما تمنى الشيخ “محمد” التوفيق لرئيس “صربيا” على طريق العدل وتصحيح جميع الأخطاء.

وفي نفس اليوم وبعد تكريم الشيخ “حمدي” بأعلى وسام من الدرجة الأولى في مقر المشيخة الإسلامية كرّم رئيس “صربيا” مسؤولي الطوائف الأخرى؛ الكنيسة الأرثودوكسية، والكاثوليكية، واليهودية بوسام من الدرجة الثانية في حفل أقيم في مقر الرئاسة الصربية.

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*