الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » مسلمو بريطانيا يدعون إلى مقاطعة لحوم المدارس

مسلمو بريطانيا يدعون إلى مقاطعة لحوم المدارس

قام مسلمو بريطانيا بمنع أبناءهم من تناول اللحوم في المدارس بعد مطالبة مجلس المساجد بمقاطعة لانكشير البريطانية بفرض إجراءات صارمة على موردي اللحوم المذبوحة على الطريقة الإسلامية بعد كشف تجاوزات عدة من خلال زيارات ميدانية قام بها أعضاء بمجلس المجالس البلدي.

وبحسب صحيفة (لانكشير ايفينينغ بوست) فإن مسؤولي المجلس قد طالبوا في بيان خاص بلدية لانكشير برفع الظلم عن آلاف الأطفال المسلمين الذين بحسب قولهم يتعرضون للغش والاستغلال من قبل الموردين الذين تعاقدت معهم البلدية لتوريد الأطعمة إلى مدارس المقاطعة.

وأضاف البيان أن ما يحدث يعد انتهاكاً لحرية الممارسات الدينية في البلاد، وتمييزاً غير مبرر، موضحين أنه تم الكشف عن تجاوزات غير مقبولة في زيارات ميدانية لمقار الشركات الموردة لتلك اللحوم حيث وجد في إحداها عاملاً غير مسلم يقوم بعملية الذبح.

من جهتها، نفت البلدية على لسان رئيسها الإدعاءات الموجهة وطمأنت الأسر بأن الأمر لا يتجاوز كونه سوء فهم بسيط وحادثة عابرة لا تمتلك تلك الأهمية، مشددة في الوقت ذاته بأن الموردين قد خضعوا لكافة المعايير والضمانات التي تفرضها الحكومة لحفظ حقوق المسلمين في البلاد.

وأضاف بأن البلدية تسعى جاهدة لكي توفر للأطفال المسلمين وغير المسلمين أجود معايير الغذاء في المدارس من خلال توفير الأكل الصحي والمغذي والسليم.

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*