الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » الشؤون الإسلامية السعودية تنظم ندوة في مسجد ليون الكبير

الشؤون الإسلامية السعودية تنظم ندوة في مسجد ليون الكبير

تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد اليوم السبت ندوة في مسجد مدينة ليون الكبير في فرنسا موضوعها: «معالم الرحمة في سيرة النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – ورسالته». ويتحدث فيها ثلاثة محاضرين يلقون الضوء على شواهد من رحمة النبي – صلى الله عليه وسلم – بأمته في سيرته ودعوته، ومعالم ذلك في الشريعة الإسلامية ومنظومتها الأخلاقية، التي تقوم على العدل والتسامح والإحسان في المعاملة مع المسلمين وغير المسلمين، وأداء الواجبات وحفظ الحقوق.

ودُعي لحضور الندوة أئمة المساجد ورؤساء المراكز الإسلامية والثقافية والمعلمون فيها في محافظة ليون وستقيم الوزارة مأدبة عشاء تكريماً لحضور الندوة والمشاركين فيها.

وأشار ملحق الوزارة في سفارة خادم الحرمين الشريفين في باريس عبد الله بن إبراهيم الفالح إلى أن عقد الندوة يأتي ضمن برنامج تنفذه الوزارة يهدف إلى التواصل مع المراكز الإسلامية في عدد من الدول الأوروبية، ومد جسور التعاون معها، وإبراز محاسن الدين الإسلامي ووسطية منهجه، وتعزيز قيم الحوار والتسامح بين المسلمين وغير المسلمين، مشيداً بما تجده برامج الشؤون الإسلامية من دعم وتوجيه من قبل معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ ،وسأل الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وأن يوفقهما إلى ما فيه خدمة الإسلام والمسلمين إنه سميع مجيب.

يذكر أن مسجد مدينة ليون الكبير أقيم على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – وافتتح في عام 1994 ويسع أربعة آلاف مصلٍ ويعد من أبرز المساجد في فرنسا.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*