السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » ثلاثة أرباع الهولنديين لا يعترضون علي ارتداء النساء للحجاب

ثلاثة أرباع الهولنديين لا يعترضون علي ارتداء النساء للحجاب

أظهر بحث أجراه مكتب “موتيفكشن” للاستطلاع بطلب من مؤسسة “كأس الثقافة” – أن حوالي 35 % من الهولنديين يرون أنه حان الوقت لظهور مذيعة محجبة على شاشة التلفزيون لعرض نشرة الأخبار، وقد أجري البحث على ألف شخص.

في العام الماضي أُجري استطلاع آخر على المستوى الوطني ولم يطرح فيه موضوع تقديم الأخبار، فكانت النتيجة أن 53 % لم يعترضوا على أن تكون هناك مذيعة محجبة، وارتفعت هذه النسبة هذا العام إلى 57 %، ويذكر صاحب المبادرة “يان كناب” أن الهولنديين أكثر انفتاحًا حول الحجاب بسبب الحجاب الموجود في البرامج الشعبية.

أما في “بلجيكا”، فالأمر أكثر تعقيدًا بسبب تصريحات وزيرة في العام الماضي، والتي لم تجد حرجًا في أن تقدم محجبة نشرة الأخبار في التلفزيون البلجيكي.

ثلاثة أرباع الهولنديين ليس لديهم اعتراض على ارتداء النساء للحجاب في “هولندا”، ويعترفون بهن ويحترمونهن؛ لأن الحجاب رمز للثقافة والدين، و6 من 10 من الهولنديين يرون أن بيع “محلات هيما” للحجاب يعتبر تطورًا منطقيًّا.

وبحسب الباحثين، فإن الحجاب قد اندمج في المجتمع الهولندي تمامًا، وفي استطلاع أُجري العام الماضي تبين أن غالبية الشركات الهولندية كانت تفضل عدم قبول المحجبات، أما هذا العام فإن 40 % من الهولنديين متسامحون مع المسلمات، وخاصةً من قبل أصحاب العمل.

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*