الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » مفتي الجمهورية في كوسوفو في زيارة رسمية لجمهورية تركيا

مفتي الجمهورية في كوسوفو في زيارة رسمية لجمهورية تركيا

بدعوة من رئاسة الشؤون الدينية في جمهورية “تركيا” يقوم مفتي جمهورية “كوسوفو” الشيخ “نعيم ترنافا” بزيارة رسمية إلى جمهورية “تركيا”.

واستقبل مفتي “كوسوفو” يوم أمس رئيس وزراء جمهورية “تركيا” السيد “رجب طيب أوردوغان” بمقره في العاصمة التركية “أنقرة”.

وتقدم مفتي “كوسوفو” بالشكر والتقدير إلى جمهورية “تركيا” والشعب التركي، وإلى شخص رئيس الوزراء على الجهود والدعم الكبير الذي تقدمه حكومة “تركيا” لـ”كوسوفو” في شتى المجالات، كما شكره على حفاوة الاستقبال الأخوي الذي لقيه مفتي الجمهورية.

كما خص مفتي الجمهورية رئيس وزراء “تركيا” بالشكر على جهوده الشخصية الكبيرة التي يبذلها في سبيل دعم جمهورية ” كوسوفو” على الساحة الدولية ولدى المؤسسات الدولية، وخاصةً في السعي لدى الدول للاعتراف باستقلال “كوسوفو”، وخص بالذكر المساعي الأخيرة لرئيس وزراء “تركيا” لدى دولة “باكستان” والتي اعترفت مؤخرًا باستقلال “كوسوفو”.

كما طالب مفتي جمهورية “كوسوفو” رئيس وزراء “تركيا” بالسعي لدى رئيس وزراء “تونس” للإسراع في عملية اعتراف “تونس” بـ”كوسوفو” دولة مستقلة.

من جهته أكد رئيس وزراء “تركيا” “رجب طيب أوردوغان” أنه سيطلب ذلك خلال لقائه رئيس وزراء “تونس”، كما أكد على استمرار حكومته في العمل لدى الدول المختلفة للاعتراف باستقلال “كوسوفو”.

وفي يوم سابق التقى مفتي جمهورية “كوسوفو” برئيس الشؤون الدينية في “تركيا” الدكتور “محمد غرمز”؛ حيث تقدم بالشكر الجزيل إلى جمهورية “تركيا”، وإلى رئاسة الشؤون الدينية، وإلى معاليه على حفاوة الاستقبال الذي لقيه خلال هذه الزيارة.

وأطلع مفتي “كوسوفو” مضيفه على عمل وأنشطة المشيخة الإسلامية في “كوسوفو” والتحديات التي يواجهها، وسبل بحث زيادة التعاون مع الشؤون الدينية التركية.

وأضاف: إننا كل مرة نزور “تركيا” لا نشعر بالغربة، لأنه يعيش في “تركيا” عدد كبير من مواطنينا، ولدينا تاريخ مشترك لأكثر من خمسة قرون.

من جهته رحب الدكتور “محمد غرمز” بمفتي “كوسوفو” وقال: إننا لم نعتبركم يومًا غرباء في بلدنا، بل أنتم إخواننا وأصدقاؤنا يربطنا تاريخ مشترك، قلوبنا وبيوتنا مفتوحة لكم دائمًا، ونحن على استعداد دائم لدعمكم وبلدكم في جميع المجالات.

وأقام رئيس الشؤون الدينية مأدبة غداء على شرف مفتي “كوسوفو” والوفد المرافق له

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*