الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » اعتناق 8 سياح روس الإسلام في مانفجات في تركيا

اعتناق 8 سياح روس الإسلام في مانفجات في تركيا

في إطار مشروع “السياحة الدينية” لعام 2012 في مدينة “أنطاليا” التركية زار 6 آلاف و200 سائح روسي المساجد، وأعلن 62% منهم أن هذه هي المرة الأولى لهم التي يزورون فيها مسجدًا، في حين اعتنق 8 منهم الإسلام.

 قال “أندري بارانوف” – صاحب شركة “موبالي” الروسية للسياحة -: إن 6 آلاف و200 سائح روسي قد زاروا 15 مسجدًا في “أنطاليا” في إطار مشروع “السياحة الدينية” التي نظمته الشركة.

 وأوضح “بارانوف” أنهم يوفرون زيارات للكنائس في المنطقة أيضًا للراغبين، وقال: إن السياح يفضلون زيارة ما هو قديم وأثري من المساجد، ويستمع السياح لمعلومات عامة عن الدين الإسلامي لمدة ساعة أثناء زيارتهم للمساجد السلجوقية والعثمانية، وأضاف “بارانوف”: إنهم يوفرون ترجمة لمعاني القرآن الكريم باللغة الروسية لمن يرغب في الحصول عليها.

 كما تحدث “بارانوف” قائلاً: كان نتيجة زيارة المساجد والمعلومات الدينية لهذا العام اعتناق 8 من الروس الإسلام، منهم 6 كانوا ملحدين، وجميعهم اعتنقوا الإسلام عن قناعة وبإرادتهم الحرة، وتم كذلك توفير 121 نسخة لمعاني القرآن الكريم باللغة الروسية بناءً على طلبات السياح.

 ومن جهة أخرى زار هذا العام 500 ألف سائح “مسجد كلية” التابع لدار إفتاء “منافجات” في “أنطاليا”، وقال “رسول أقصاقال” –المسؤول عن مكتب الإرشاد الأسري لدار الإفتاء -: إنهم يجدون زيارة المساجد أمرًا هامًّا كي يتعرف السياح على الدين الإسلامي عن قرب ويقضون على أحكامهم المسبقة عنه.

ووفقًا للمعلومات التي قدمتها دار إفتاء “مانفجات”، اعتنق 139 شخصًا الإسلام خلال العشرين سنة الماضية عن طريق عمل مراسم الاهتداء وقول الشهادتين، وكان عدد الألمان الذين اعتنقوا الإسلام 46 شخصًا، في حين جاء الروس في المرتبة الثانية؛ حيث وصل عددهم إلى 33 شخصًا

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*