الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » تقرير BBC عن عدم وجود مسجد بالعاصمة أثينا

تقرير BBC عن عدم وجود مسجد بالعاصمة أثينا

قامت قناة “البي بي سي” الإخبارية – التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية – بعمل تقرير عن عدم وجود مسجد بالعاصمة اليونانية “أثينا” قائلة:

“أثينا” هي عاصمة خارج حافة العالم الإسلامي، هي العاصمة الوحيدة من بين العواصم الأوروبية التي لم توفر مسجدًا لمواطنيها المسلمين.

وقد أضافت الشبكة البريطانية: أكثر من 300 ألف مسلم في العاصمة “أثينا” وحدها يضطرون للتجمع لأداء صلواتهم في أماكن غير قانونية ومؤقتة.

وأضافت الشبكة وأكدت على أنه: منذ أن استقلت “اليونان” عن الإمبراطورية العثمانية سنة 1832م ولم تسمح أي حكومة يونانية ببناء أي مسجد في عاصمة البلاد، معتبرةً أن بناء مسجد هو أمر ضد المجتمع اليوناني، والذي يتشكل قوامه من 90% من نصارى أرثوذكس.

وأضافت الشبكة في تقريرها: إن “اليونان” هي البوابة الرئيسة لعبور المهاجرين للاتحاد الأوروبي، مما زاد بشكل كبير من تعداد المسلمين بها.

وقد أضاف “محمد جميل” – من الجالية الباكستانية بـ”اليونان” -: إنها لمأساة كبيرة للمسلمين في “اليونان”، ففي “اليونان” قد ولدت الديمقراطية والحضارة ومبادئ احترام أديان الآخرين، ولكن “اليونان” لا تحترم المسلمين طالما لا توفر لنا مساجد كباقي الدول.وفي النهاية يؤكد التقرير ازدياد الضغط الواقع على الحكومة اليونانية لبناء مسجد، ولكن في نفس الوقت فقد ازدادت أيضًا معدلات نشاط الحزب اليميني المتطرف المعادي للإسلام والمشهور بالنازيين الجدد “خريسي أفغي”، والذي يقوم يوميًّا بالاعتداء على المهاجرين المسلمين؛ مما يشكل عائقًا أمام بناء مسجد.

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*