السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » الندوة العالمية تشارك في فعاليات الملتقى الشبابي الثالث بالعاصمة الأرجنتينية

الندوة العالمية تشارك في فعاليات الملتقى الشبابي الثالث بالعاصمة الأرجنتينية

شاركت الندوة العالمية للشباب الإسلامي في فعاليات الملتقى الشبابي الثالث الذي عقد في العاصمة الأرجنتينية في بيونيس أيرس بالتعاون مع المركز الإسلامي الأرجنتيني وشارك فيه نحو 100 مسلم ومسلمة من مختلف المدن الأرجنتينية .

وقد حضر الافتتاح رئيس المركز الإسلامي الأرجنتيني فبيان عنقة، ومدير مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي في بيونس آيرس الشيخ ناصر المقبل .

وقد ألقى مدير مكتب الندوة في أمريكا اللاتينية الشيخ جهاد حسن حمادة كلمة أكد فيها أهمية التزام الشباب المسلم في بلاد الاغتراب ليكون مثالاً لغير المسلمين في الأخلاق والمعاملات، وأكد أهمية هذه اللقاءات للمسلمين بين فترة وأخرى لأنها تعزز وتقوي العلاقات فيما بينهم، وشكر حمادة القائمين على المركز الإسلامي الأرجنتيني على نشاطهم وحرصهم على هذا الملتقى لما فيه من فوائد كثيرة للمسلمين.

وقد ألقى الشيخ جهاد حمادة مدير مكتب الندوة أربع محاضرات منها “الحفاظ على هوية الشباب المسلم في مجتمع غير مسلم” و ” سلوك المسلم في المواقع الاجتماعية في الإنترنت ” وكلها باللغة الإسبانية.

وفي نهاية الملتقى شكر رئيس المركز الإسلامي الأرجنتيني مكتب الندوة في أمريكا اللاتينية على الجهود الدعوية للندوة العالمية خاصة في أوساط الشباب المسلم وهذا ما كان له الأثر الطيب بين أفراد الجالية الإسلامية بالأرجنتين.

وقد حضر ختام الملتقى مدير مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي ناصر المقبل، وسفير ماليزيا داتو ذو الكفل بن يعقوب، والقائم بالأعمال في سفارة ليبيا معتوق أبو راوي، وسكرتير السفارة الإندونيسية.

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*