الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » الندوة العالمية تنظم المخيم التربوي لليتيمات بسريلانكا

الندوة العالمية تنظم المخيم التربوي لليتيمات بسريلانكا

نظم بمكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بكولومبو المخيم التربوي لليتيمات، وذلك بمقر مكتب الندوة في العاصمة كولومبو، بمشاركة 60 يتيمة .

تناولت ورشة العمل الأولى ” واجباتنا نحو القرآن الكريم ” بهدف تمكين المشاركات اليتيمات من الدوافع الإيمانية للإقبال على تعلم القرآن ومدارسته وتلاوته وحفظه والعمل به والدعوة إليه، وقد اعتمد منظمو المخيم نموذج سوات”SWOT Analysis” وذلك لتدريب المشاركات على التخطيط المنظم عن الإقبال على تعلم القرآن وحفظه، وفق منهج مبرمج يعطي مؤشرات حقيقية تعين اليتيمة على متابعة حفظها للقرآن الكريم .

وفي الورشة تناول العديد من المشاركات أهمية التنسيق والتعاون في نجاح العمل وتعزيز جوانب التعاون بين الجمعيات المهتمة بكفالة اليتيمات، كما اشتمل اللقاء على ورشة عمل عن “الخطة الإستراتجية للنجاح في المستقبل” بالإضافة إلى محاضرة عن “أهمية العلاقة العامة للجمعيات ” .

واشتملت الدورة على مجموعة من المحاور هي: أهمية دراسة القرآن، والسير على المنهج المخطط، والإلمام بعلم النفس في عملية التعليم، ومقومات مدرسات القرآن وما ينبغي أن يتصفن به.

جدير بالذكر أن القسم النسائي كان قد أقام في وقت سابق دورة تدريبية شرعية “حول أحكام الزواج ” بمشاركة 47 فتاة من المقبلات على الزواج.

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*