السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » ضبط المعتديين على مسجد في "فيليب" في بلغاريا

ضبط المعتديين على مسجد في "فيليب" في بلغاريا

تم القبض على المعتديين على “مسجد مرادية” التاريخي الواقع في مدينة “فيليب” في “بلغاريا”، التي تبعد مسافة 140 كيلومتر شرق العاصمة البلغارية “صوفيا”؛ حيث كان هؤلاء المعتدون قد قاموا بكسر زجاج المسجد.

وأدلت مديرية أمن المنطقة الرابعة في مدينة “فيليب” بتصريح، جاء فيه: إن “ب.د.” – البالغ من العمر 23 عامًا – و”ت.ب.” – البالغ من العمر 22 عامًا – قد ألقيا حجارة على ثلاثة نوافذ بالمسجد وكسروها بعد تناولهم للكحوليات، وحينما تمت التحريات بخصوص المعتديين، اتضح أن أحدهما ذو سوابق لارتكابه عدة جرائم متنوعة قبل ذلك.

وأدلى “أحمد بهلوان” – رئيس دار إفناء منطقة “فيليب” – بتصريح لوكالة أنباء “الأناضول” التركية، ندد فيه بأحداث العنف هذه، وأعرب عن امتنانه للقبض على المعتدين في فترة قصيرة نتيجة التدخل السريع من المسؤولين.

ومضى “بهلوان” في حديثه قائلاً: نحن – المسلمين – نشعر بانزعاج شديد بسبب الاعتداءات التي تتم على دور العبادة مهما كان سببها، ربما يكون هذان الشابان قد فقدا السيطرة تحت تأثير الخمر، وربما يصيبهما الندم بعد ذلك على فعلتهما هذه، وهذه الواقعة تُظهر لنا ضرورة أن نهتم أكثر بالشباب، وأن نربي فيهم الضمير والأخلاق.وقال “أحمد بهلوان”: إن المسجد سيسلم تسجيلات كاميرات المراقبة للمسؤولين في مديرية الأمن من أجل تسهيل التحريات عن الحادثة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*