السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » كوسوفو..مفتي الجمهورية يستقبل رؤساء المجالس الإسلامية

كوسوفو..مفتي الجمهورية يستقبل رؤساء المجالس الإسلامية

عقد مفتي جمهورية “كوسوفو” ورئيس المشيخة الإسلامية الشيخ “نعيم ترنافا” اجتماع عمل مع رؤساء المجالس الإسلامية في المحافظات الكوسوفية، وعُقد الاجتماع بمقر رئاسة المشيخة الإسلامية في العاصمة الكوسوفية “بريشتينا”، وكان موضوع الاجتماع: “مناقشة النشاط والعمل في عام 2012 المنصرم، والعمل في العام الجديد”.وعرض مفتي الجمهورية على الحضور تقارير العمل والنشاط التي أعدتها أقسام المشيخة بعد زيارات ميدانية لجميع المحافظات.

وقد تناول المجتمعون النشاط والعمل والجهود التي تبذلها المجالس الإسلامية كلٌ في محافظته، ومتابعة عمل الأئمة ونشاط المساجد والشؤون الدينية ومواجهة التحديات والصعوبات التي تشكل عائقًا في النشاط الديني، والخطط المستقبلية.

وقال الشيخ “ترنافا”: إننا وعلى الرغم من النتائج المحققة في الميدان في مختلف المجالات مثل توسيع البنى التحتية، وإعداد وتأهيل الكوادر، والتناغم الموجود بين العاملين في المشيخة الإسلامية، وبرغم الجهود الكبيرة المبذولة في إدارة الشؤون الدينية التعليم الديني – إلا أننا نطالب هذا العام بزيادة النشاط الديني وتوسيع العمل مع المسلمين في المساجد، وضرورة تنسيق العمل بين الأئمة والمجالس الإسلامية ورئاسة المشيخة.

وأكد مفتي الجمهورية على ضرورة العمل على تكثيف الجهود في نشر وتوزيع المطبوعات الإسلامية، وخاصةً مجلة المعرفة الإسلامية الصادرة من رئاسة المشيخة.

كما طالب المفتي الجميع بتنسيق الزيارات المتبادلة في سبيل الاستفادة من المجالس الإسلامية في تبادل الخبرات.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*