الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » 127 دخلوا الإسلام في جمعية هداية بالخبر خلال شهر

127 دخلوا الإسلام في جمعية هداية بالخبر خلال شهر

تمكن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات “هداية” بالخبر من إقناع 127 أجنبياً باعتناق الدين الإسلامي خلال الشهر الماضي، وذلك بعد أن أقام لهم العديد من البرامج الدعوية داخل المكتب وفي مقر أعمالهم وأماكن تواجدهم.

وسيتم إدراجهم ضمن برنامج المسلم الجديد الذي يشرف عليه نخبة من الدعاة بمختلف الجنسيات، بهدف زيادة إيمانهم وتعريفهم بشكل أكبر على الشريعة الإسلامية.

كما نظم مكتب “هداية” 160 درساً ومحاضرة, وتم توزيع 34694 مادة دعوية في الفترة ذاتها, إضافة إلى إقامة برنامج الجيل الواعد الذي استفاد منه 400 طالب، ولقاء تواصل الشبابي وتوزيع مشروع “رقيتي” على 100 شخص بالخبر. 

وأشار مدير العلاقات العامة والإعلام بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات “هداية ” بالخبر إبراهيم غويزي إلى أن نسبة اعتناق المقيمين للدين الإسلامي في تزايد واضح خلال العامين الماضيين بالمنطقة الشرقية، وكذلك على مستوى السعودية، حيث وصلت النسبة ت إلى 30 % سنوياً، مؤكداً أن جهود الدعاة حققت هذا النجاح، واستطاعت أن تصل إلى غير المسلمين داخل مقرات عملهم، ودعوتهم إلى الإسلام من خلال المحاضرات بلغات مختلفة، وتوزيع المطويات والنشرات الدعوية، وأخذهم في جولات للتعريف بهذه الشريعة السمحة. 

وكان مكتب “هداية” بالخبر نجح العام الماضي في إعلان 1213 مقيماً أجنبياً من جنسيات مختلفة لدخولهم الإسلام، منهم 150 امرأة، محققين رقماً قياسياً جديداً في عدد المعتنقين للدين الإسلامي خلال الأعوام السابقة, وتضمنت قائمة المسلمين الجدد أجانب من دول أوربية ومن الولايات المتحدة الأمريكية ودول إفريقية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*