السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » رئيس جزر القمر يشيد بـ"الندوة العالمية"

رئيس جزر القمر يشيد بـ"الندوة العالمية"

خص رئيس جمهورية جزر القمر الدكتور إكليل ظنين الندوة العالمية للشباب الإسلامي بزيارة للأمانة العامة، أثناء حضوره القمة العربية الاقتصادية التنموية الاجتماعية الثالثة التي عقدت في الرياض، والتقى الرئيس القمري المسؤولين في الندوة العالمية، واطَّلع على برامجها، وقام بجولة للتعرف على إداراتها وأقسامها، وأدى صلاتي المغرب والعشاء مع منسوبيها.

وثمَّن  رئيس جزر القمر الدور الذي تقوم به الندوة العالمية للشباب الإسلامي في توعية وتأهيل وتحصين الشباب المسلم، والمساعدات والمنح الدراسية التي تقدم لأبناء المسلمين لاستكمال دراساتهم الجامعية والعليا والتخصصية، وبرامجها وأنشطتها التنموية والاجتماعية.

وأشاد رئيس جزر القمر بالبرامج والأنشطة التي تنفذها الندوة العالمية في بلاده، والتي تستهدف الشباب القمري، وبرامج المنح الدراسية والمشروعات التنموية ودعم الندوة العالمية للمؤسسات التعليمية القمرية، مشيراً إلى برنامج الندوة العالمية لدعم اللغة العربية في جامعات جزر القمر ونشرها، والارتقاء بمستوى دراسات اللغة العربية في الجامعات.

وألقى  الرئيس القمري كلمة في منسوبي الندوة العالمية بعد أداء صلاة المغرب بمسجد الأمانة العامة أكد فيها على الدور الكبير للندوة العالمية التنموي والتثقيفي والتوعوي والاجتماعي، مشيداً بدورها في جزر القمر، وأعلن عن ترحيبه ببرامج الندوة العالمية في بلاده، وأبدى استعداده وحكومته لتقديم كل الدعم والمساندة للندوة وبرامجها في جزر القمر.

واستغرقت زيارة الرئيس القمري للندوة قرابة الساعتين، رافقه فيها وفد قمري على مستوى عالٍ، كما التقى فخامته منسوبي الندوة الذين رحبوا به ودعوا الله أن يوفقه، وتناول فخامته طعام العشاء قبل ختام زيارته للأمانة العامة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*