الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » ألمانيا.. المسلمون يطالبون بقانون يسمح بالدفن طبقًا للشريعة الإسلامية

ألمانيا.. المسلمون يطالبون بقانون يسمح بالدفن طبقًا للشريعة الإسلامية

طالب المسلمون في منطقة “فالديك – فرانكينبيرج” بمقاطعة “هيسين” الألمانية بعدة مطالب؛ منها أن يتمكنوا من دفن موتاهم كما تُملي عليهم شريعتهم الإسلامية تحت التراب دون تابوت.

وتستمر حالة النقاش في هذا الأمر في برلمان “هيسين”؛ حيث يبحث النواب هناك عن مشروع قانون يتيح تخفيف القيود المفروضة على طريقة الدفن، التي تلزم المواطنين بوضع ذويهم في توابيت.

والدفن وفقًا للشريعة الإسلامية يختلف في الكفن الذي يتطلعون إلى السماح به بعد إقرار القانون المتباحث حوله، فكل بلدية لها حق التقرير إن كانت ستسمح بذلك أم لا، ويحتجون بأن سبب الرفض هو الدواعي الصحية أو حماية البيئة.

وبالفعل يوجد مساجد في البلديات التي تقع في مقاطعة “هيسين”؛ مثل: “فرانكينبيرج” و”كروباخ” و”أليندورف”، وفي حالة فشل تفعيل مشروع القانون، فإنهم يفكرون في اتخاذ خطوات أخرى، كما صرح بعضهم.

وقد صرح السيد “علي كوركماز” – رئيس المركز التركي الإسلامي – بأن الطلب على الدفن طبقاً للشريعة الإسلامية في تزايد مستمر، ويرجع السبب في ذلك إلى فقد الجيل الجديد من الشباب التركي اتصاله بوطنهم الأم “تركيا”؛

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*