الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » أمريكا … مدارس مريلاند تسعى لتلبية احتياجات المسلمين الدينية

أمريكا … مدارس مريلاند تسعى لتلبية احتياجات المسلمين الدينية

أكدت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن مدارس ولاية “مريلاند العليا” تسعى لتوفيق أوضاع الطلاب المسلمين الدينية، في ظل تزايد أعداد الطلاب المسلمين ورغبتهم في أداء الصلاة أثناء اليوم الدراسي.

فقد أكدت “شيري لوجان” – مديرة إحدى المدارس – أن الطلاب المتفوقين والحاصلين على إذن من آبائهم، يُسمح لهم بالخروج وأداء الصلاة يوميًّا أثناء اليوم الدراسي؛ حيث يجتمع 10 من الطلاب لمدة 8 دقائق للصلاة في جماعة داخل المدرسة، وأشارت إلى أن بعض الطلاب الآخرين يسعون لتحسين مستواهم التعليمي؛ ليتمكنوا من اللحاق بهم لأداء الصلاة في جماعة.

وقد أشارت لوجان إلى أن بعض المعلمين النصارى اعترضوا في بداية الأمر على أداء الطلاب المسلمين للصلاة في جماعة؛ حيث قالوا لهم: إن هذه مدرسة نصرانية، ولكن مديرة المدرسة تدخلت لتؤكد أن المدرسة تعتبر مدرسة عامة وليست دينية، وأنه يجب تلبية احتياجات الطلاب الدينية.

وهذا ما أكده “تشارلز هاينز” – مدير مشروع الحرية الدينية بالتعليم – حيث أكد أن أداء الطلاب المسلمين للصلاة في جماعة مكفول بالدستور الأمريكي.

ومن ناحية أخرى أشارت الإدارة التعليمية لمقاطعة “مونتجمري” أنه يمكن اعتبار الأعياد الدينية الإسلامية عطلة رسمية أسوةً بغيرها.

وقد أشارت بعض المصادر إلى أنه لا تزال بعض المعلمات والطالبات لا يسمح لهن بارتداء الحجاب، وأنهن يتعرضن للمضايقة إذا فعلن ذلك؛

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*