الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » 20 ألف مالي يستفيدون من مشروعات الندوة العالمية

20 ألف مالي يستفيدون من مشروعات الندوة العالمية

 نفذت الندوة العالمية للشباب الإسلامي في الأيام الماضية جملة من المشروعات الخيرية الحيوية في جمهورية مالي بغرب أفريقيا، استفاد منها نحو 20 ألف مواطن.

وكان من أبرز تلك المشروعات تنظيم قافلة طبية – دعوية في إقليم (سيكاسو)، الذي يبعد عن العاصمة (باماكو) نحو 380 كيلومتراً، وحفر بئر في منطقة (سينو) وتوزيع ملابس على الفقراء والمحتاجين في عدد من المناطق.

وأوضح نائب المشرف العام للبرامج الخارجية بالندوة، الدكتور محمد سعيد الغامدي، الذي زار جمهورية مالي مؤخراً لتفقد مشروعات الندوة هناك: أن القافلة ركزت عملها في 6 قري نائية وفقيرة في إقليم (سيكاسو)، وقدمت الرعاية الصحية والخدمات الطبية المجانية للفقراء والمحتاجين، وعملت على نشر الوعي الصحي بين السكان وتقوية عرى الأخوة الإسلامية والتكافل الإجتماعي بين المسلمين.

وتكفّلت بنفقات القافلة فاعلة خير، وتم خلالها التعامل مع الأمراض الأكثر انتشاراً في إقليم (سيكاسو) كالملاريا وضغط الدم، وقرحة المعدة، وأمراض العيون وغيرها من الأمراض السائدة في الإقليم.

وعلى صعيد البرامج الدعوية قدمت القافلة سلسلة من المحاضرات التوعوية والخواطر الإيمانية، وتوزيع عدد من المصاحف والمطبوعات الدعوية المترجمة للغة الفرنسية.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*