السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » كرواتيا… وفد من البنك الإسلامي يزور المشيخة الإسلامية

كرواتيا… وفد من البنك الإسلامي يزور المشيخة الإسلامية

استقبلت المشيخة الإسلامية في “كرواتيا” وفدًا من البنك الإسلامي للتنمية، وشارك في الوفد الدكتور “علي السندي”، والدكتور “محمد مالك شاه”.

والتقى الوفد خلال هذه الزيارة في اليوم الأول مع مفتي “كرواتيا” الشيخ “عزيز حسنوفيتش”، ومدير المدرسة الإسلامية “مولودين أرسلان”، ومدير إدارة العلاقات مع العالم الإسلامي “خالد ياسين”، كما التقى مع عدد من الطلاب والطالبات الذين يقدم لهم البنك الإسلامي منحًا دراسية.

وخلال اللقاء أكد مفتي “كرواتيا” أن العلاقات مع البنك الإسلامي مستمرة منذ عدة سنوات، وهي في مستوى جيد، متمنيًّا الاستمرار والتعمق فيها.

وأعرب أعضاء الوفد الزائر عن رضاهم بالتعاون المتبادل والنتائج المحققة، كما قدموا نموذجًا جديدًا من برنامج المنح الدراسية، عن طريق تأسيس صندوق للمنح الدراسية يساهم فيه من استفادوا من تلك المنح في الماضي، وبهذه الطريقة يضمن استمرارية المشروع؛ ليستفيد منه أكبر عدد من الطلاب الذين ليس لديهم إمكانيات مادية لمتابعة الدراسة.

ويهدف البرنامج إلى دعم المسلمين؛ ليصبحوا أشخاصًا متكاملين يشاركون في خدمة المجتمع الذي يعيشون فيه.

وفي اليوم التالي اجتمع الوفد مع مفتي “كرواتيا” لمناقشة المشروعات القائمة وسبل تطويرها، وكذلك تناولوا المشروعات المستقبلية، وتقدم مفتي “كرواتيا” بالشكر على الدعم الذي قدمه البنك للمسلمين في “كرواتيا”، وخاصةً في تأسيس الفصول الدراسية في مدينتي “زغرب” و”رييكا”، والتي ساهمت في تحسين مستوى النشاط والعمل؛

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*