الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » الندوة العالمية للشباب الإسلامي تتفقد مدارسها في نيجيريا

الندوة العالمية للشباب الإسلامي تتفقد مدارسها في نيجيريا

قام المنسق التعليمي للندوة العالمية للشباب الإسلامي هشام عبد السلام بزيارة تفقدية إلى مدارس الندوة في جنوب وشمال نيجيريا وهي: (مدرسة النعمة) في (لاجوس)، و(مدرسة الندوة الابتدائية والثانوية- بنات) بولاية (أوجن)، و(مدرسة الندوة الثانوية – بنين) بنفس الولاية، و(مدرسة الندوة الثانوية) في مدينة (كانو) بشمال نيجيريا. 

وتم في الزيارة تفقد الفصول والطلاب والمعلمين والمعلمات وكذلك إدارة كل مدرسة، وتم الوقوف على بعض المشكلات ووضع الحلول لها، كما بُحِثَتْ الاحتياجات التدريبية والتأهيلية لهذه المدارس، وتم الاتفاق على تنفيذ دورات تدريبية لرفع كفاءة المعلمين والمعلمات وكذلك الإدارة. 

وقد أثنى معلمو وطلاب هذه المدارس على الندوة وما تقدمه لهم من خدمة تعليمية مميزة، سائلين الله تعالي أن يتقبل من كل من ساهم في رقي وتميز مدارس الندوة،حتى تقدم للعالم الإسلامي شباباً متعلماً، مثقفاً ومميزاً في كل مجال يخدم دينه وأمته.

 من جانبه أوضح مدير إدارة البرامج التعليمية بمكتب الندوة بجدة، إبراهيم حامد غازي، أن السياسة التعليمية للندوة تقوم على إنشاء مدارس مميزة في كل بلد لاستقطاب الطلاب النابهين وكفالة المتفوقين لإكمال دراستهم العليا، وأن الاهتمام في تلك المدارس ينصبّ على التعليم التقني والفني، مع الحرص على تأهيل المعلمين وتدريبهم، والاهتمام الخاص بالدول التي يتدنى فيها عدد الطلاب المسلمين بالجامعات.

وتقع نيجيريا في غرب إفريقيا، وعاصمتها (أبوجا)، وتعتبر أكبر دولة في قارة إفريقيا من حيث السكان إذ يبلغ عدد سكانها نحو 160 مليون نسمة منهم أكثر من 75% من المسلمين. 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*