الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » نشر الإسلام بين المتحدثين بالإسبانية

نشر الإسلام بين المتحدثين بالإسبانية

بالتعاون مع جمعية سبل السلام المصرية للدعوة والتعريف بالإسلام ونبيه باللغات العالمية الحية، لا سيما الإسبانية نشطت أخوات جمع بينهن الحرص على نشر الإسلام والثقافة الاسبانية بعضهن من أسبانيا والمغرب واخريات من دول أمريكا اللاتينية.

أما أوجه نشاط هذا الائتلاف الخيري فإنه يعتمد بشكل رئيسي على التواصل على النت مع كافة القارات عبر موقع جمعية سبل السلام وصفحة الائتلاف على فيس بوك Conociendo el Islam y Musulmanes حيث يتم التواصل مع من يرغب بالتعرف على الإسلام وعقيدته وشريعته ونبيه ومن عنده أسئلة أو شبهات لطرحها فيتم إرسال كتب تجيب على الأسئلة ويربو عدد من يتواصل مع الصفحة على 14 ألف شخص.

وللمسلمين الجدد من المتحدثين بالإسبانية والبرتغالية اهتمام خاص إذ يتم  عبر البريد التقليدي إرسال ما يطلبونه من كتب مثل معاني القرآن مترجمة إلى الإسبانية وكتب مبسطة في فقه العبادات وكذلك ما يلزم لحجاب الأخوات. بالإضافة للتنسيق مع الجامعات الإسلامية المرموقة مثل الأزهر والمراكز والمعاهد الإسلامية لتوفير بعثات لتلقي العلوم الشرعية وتعلم اللغة العربية للمسلمين الجدد.

ويقوم الأخوة والأخوات بنشاط ميداني تعريفي بالإسلام في الدول التي يتواجدون بها بالإضافة للمشاركة في المؤتمرات والفعاليات حول العالم خصوصا ما يعنى منها بنشر الإسلام في دول قارة أمريكا الجنوبية.

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*