الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » الدعوة لدعم الهيئة في تفعيل رسالة الإعلام في المجتمعات المسلمة

الدعوة لدعم الهيئة في تفعيل رسالة الإعلام في المجتمعات المسلمة

دعا الأمين العام للهيئة الإسلامية العالمية للإعلام التابعة لرابطة العالم الإسلامي الدكتور حسن بن علي الأهدل المؤسسات الإعلامية في العالم الإسلامي للتعاون مع الهيئة في خدمة رسالة الإعلام في المجتمع الإنساني، والتنسيق لإنجاز عمل مشترك يسهم فيه الإعلاميون المسلمون في ضوء مواثيق الشرف الإعلامية التي أصدرتها المؤتمرات الإسلامية للإعلام . 

وأوضح د. الأهدل الذي تسلم الأمانة العامة للهيئة الإسلامية العالمية للإعلام في الشهر الماضي أن الهيئة تعد إستراتيجية شاملة لبرامجها المستقبلية معرباً عن الأمل في أن تحقق هذه البرامج أهداف مؤتمرات الإعلام وفي مقدمتها المؤتمر العالمي الثاني للإعلام الإسلامي الذي عقدته رابطة العالم الإسلامي في جاكرتا بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في أندونيسيا وذلك في شهر محرم من عام 1433هـ حيث تم عقد المؤتمر برعاية فخامة الرئيس الأندونيسي. 

وأضاف سعادته أن الهيئة الإسلامية العالمية للإعلام والتي تتخذ مقرها في مكة المكرمة تسعى في الوقت الحاضر لإعداد خطط عملية للتنسيق مع المؤسسات الإعلامية في العالم الإسلامي تحقق التعاون في التعريف بالصورة الصحيحة للإسلام والدفاع عن مقدسات الدين الخاتم وفي مقدمه ذلك مواجهة الحملات الإعلامية المسيئة إلى شخص الرسول محمد  وإلى رسالته . 

وبين د. الأهدل أن الهيئة وهي تعقد إستراتيجية مفصلة لمهامها بحاجة إلى دعم كل غيور على الإسلام ومقدساته سواء كان من العاملين في مجال الإعلام أو في مجالات العمل الخيري والإنساني، وأهاب سعادته بشكل خاص بالفعاليات الاقتصادية الإسلامية التي تساند الأعمال الثقافية والإعلامية الرشيدة أن تتعاون مع الهيئة وتقدم لها ما تحتاج إليه من دعم ومساندة مما يمكنها بعون الله من تحقيق منجزات رائدة في خدمة الإسلام والمسلمين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*