السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » النمسا… المشيخة الإسلامية البوسنية تنظم ندوة علمية

النمسا… المشيخة الإسلامية البوسنية تنظم ندوة علمية

أقامت المشيخة الإسلامية البوسنية في “النمسا” ندوة علمية دولية على مدى ثلاثة أيام، من 8 إلى10 فبراير، في المنتجع السياحي الشتوي “ليهونارد” بمنطقة “كارنتين” النمساوية.

وحضر الندوة 80 شخصًا من الأئمة ورؤساء الجمعيات الإسلامية، كما حضرها ممثلون عن 33 جمعية بوسنية عاملة في “النمسا”.

وحاضر في الندوة محاضرون من عدة دول؛ وعلى رأسهم رئيس المشيخة الإسلامية النمساوية الدكتور “فؤاد ساناتش”، ومفتي العاصمة السلوفينية “لوبيانا” الدكتور “نجاد غرابوس”، كما حضر ممثلون عن المشيخة الإسلامية في “البوسنة والهرسك” برئاسة مدير إدارة العلاقات بالجالية “البوسنية” “مرصاد كالايجيتش”.

ومن المحاضرين الذي شاركوا في الندوة “سنائد زايموفيتش” – مدير إدارة الأوقاف – و”ميرنيس كوفاتش” – الصحفي بمجلة “بريبورود” – والشيخ “محمد ويليتش”، الإمام والداعية المعروف في “سراييفو”.

وعقدت الندوة في بيئة المنتجع السياحي الشتوي “ليهونارد”؛ حيث كان للمشاركين – إضافة إلى مشاركتهم العلمية – إمكانية الاستمتاع بالأجواء المحيطة في المنتجع، والتعارف مع بعضهم البعض، والاطلاع على التحديات والمشكلات التي يواجهونها في مناطق عملهم، وأوجه التعاون بينهم.

وتعتبر المشيخة الإسلامية البوسنية في “النمسا” من أكثر المشيخات للجالية البوسنية نشاطًا واحترامًا، ولديها موارد هائلة، ولديها أسس جيدة لتصبح نموذجًا في العمل والنشاط في السياق الأوروبي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*