الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » ألبانيا… ندوة علمية لتحسين أداء المسؤولين في دور الإفتاء

ألبانيا… ندوة علمية لتحسين أداء المسؤولين في دور الإفتاء

أقامت المشيخة الإسلامية في “ألبانيا” ندوة علمية لتحسين الأداء الشخصي للمسؤولين في دور الإفتاء في جمهورية “ألبانيا”.

 وقام بتنظيم الندوة قسم تنمية الموارد البشرية في المشيخة الإسلامية الألبانية نهاية الأسبوع الماضي.

 حضر الندوة مسؤولون من دور الإفتاء بالمناطق المختلفة في جمهورية “ألبانيا”، وفي افتتاح الدورة توجه الأمين العام للمشيخة الإسلامية الألبانية “علي زايمي” بكلمة للحضور، أكد فيها على أهمية هذه الندوة، التي تعد استمرارًا لعدة أنشطة مقامة للأئمة في “ألبانيا”، والتي تساهم بدورها في تحسين الأداء للمسؤولين والموظفين، وزيادة الشعور بالمسؤولية التي على عاتقهم.

 كما تعرض “زايمي” لأهمية الوظيفة التي يؤديها المسؤولون في دور الإفتاء والأئمة، كعامل رئيس في تنظيم الشؤون الدينية للمسلمين في “ألبانيا”.

 بعد كلمة الأمين العام ألقى نائب رئيس المشيخة الإسلامية “بويار سباهيو” محاضرة عن المنهج الذي ينبغي أن يكون للمفتي خلال أداء عمله والقيام بوظيفته، وقدم عدة عناصر ينبغي التركيز عليها أكثر، مؤكدًا على بعض الخصائص التي ينبغي للمفتي أن يتصف بها مثل: الإخلاص، والمبادئ، والإيمان بالقضية، والقدوة الحسنة، والأخلاق المثالية، والتطوير الذاتي، والصبر أمام التحديات.

 بعد محاضرة نائب رئيس المشيخة قام “دوريان ديميتيا” – مدير إدارة تنمية الموارد – وقدم أمام الحضور النقاط التي سوف تتعرض لها الندوة بالتفصيل.

 ومن النقاط المهمة التي تناولتها الندوة: تبادل المعلومات، والتعارف على الأعمال والأنشطة والمعوقات التي تواجهها دور الإفتاء في المناطق الألبانية، وتقديم النصائح والتوجيهات في سبيل تحسين الأداء في تقديم الخدمات للمواطنين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*