الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » كوسوفو: مصر تعترف باستقلال كوسوفو

كوسوفو: مصر تعترف باستقلال كوسوفو

تلقت “كوسوفو” اعترافًا جديدًا من “مصر” في الذكرى الخامسة لاستقلالها، فقد أوفدت “مصر” “باكينام الشرقاوي” – مساعد رئيس الجمهورية للشؤون السياسية – لإبلاغ هذا الخبر الهام لـ”كوسوفو”.

وهذه هي الدولة الـ ٩٩ التي تعترف بجمهورية “كوسوفو”، وهي دولة مهمة وكبيرة من بين الدول العربية.

التقت السيدة “باكينام” برئيس وزراء “كوسوفو” السيد “هاشم ثاتشي” وأكدت نبأ الاعتراف، شاركت في الاحتفال بالذكرى الخامسة لاستقلال “كوسوفو”.

وقالت “باكينام”: أنا اليوم مسرورة لأني أزور “كوسوفو” للمرة الثانية، وهي دولة حديثة الاستقلال وديموقراطية، وأنا أتشرف هنا اليوم بإعلان اعتراف “مصر” باستقلال “كوسوفو”، هذا الاعتراف سيعمق العلاقات بين الشعبين والتعاون في مختلف المجالات لأن لدينا تاريخ ثقافي مشترك.

من جانبه شكر رئيس وزراء “كوسوفو” جمهورية “مصر” على الاعتراف، وشكر مساعدة الرئيس على هذه الزيارة، وبمناسبة الذكرى الخامسة لاستقلال “كوسوفو”، كما شكرها على الدعم القوي لها.

وقال “ثاتشي”: لقد زرت مصر والتقيت بالرئيس المصري “محمد مرسي”، الذي أظهر دعمه لـ “كوسوفو”؛ حيث إننا مررنا بتجربة مماثلة في سبيل الحرية.

واعتبرت الأوساط الكوسوفية هذا أهم خبر في ذكرى الاستقلال؛ حيث يعتبر هذا اعترافًا مهمًّا للغاية، وخاصة أنه قادم من دولة ذات ثقل سياسي على الساحة الدولية.

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*