الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » عالم مصري يتصدر قائمة الخمسين شخصية الأقوى نفوذا في أستراليا

عالم مصري يتصدر قائمة الخمسين شخصية الأقوى نفوذا في أستراليا

تصدر العالم المصري الأزهري الدكتور إبراهيم أبو محمد، المفتى العام للقارة الأسترالية، قائمة خمسين شخصية هم الأقوى نفوذا وتأثيرا في المجتمع الأسترالي، حيث جاء أبومحمد في المركز السابع، وهو الشخصية العربية الوحيدة ضمن القائمة.

هذا وقد نشرت صحيفة الديلي تلغراف الأسترالية، أمس الإثنين، 4 مارس 2013، أسماء خمسين شخصية هي الأكثر قوة ونفوذا وتأثيرا في المجتمع الأسترالي عموما، وخصوصا في ولاية نيو ثاوث ويلز، وكان الدكتور إبراهيم أبو محمد هو الشخصية العربية الوحيدة، التي احتلت المركز السابع بين رجال الفكر والثقافة والسياسة والمال والأعمال والمبدعين والفنانين ممن هم أكثر قوة ونفوذا وتأثيرا. 

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور إبراهيم أبو محمد مصري المولد وأزهري النشأة والتكوين، وقد تم اختياره مفتيا للقارة الأسترالية بالإجماع في ١٧ سبتمبر ٢٠١١،  وهو كاتب ومفكر مصري، وُلِد بقرية بنوفر، إحدى قرى محافظة الغربية، جمهورية مصر العربية.وأتم دراسته الأزهرية بمدينة طنطا، ثم حصل على “الليسانس” من كلية الدراسات العربية والإسلامية جامعة الأزهر 1974، وتم اختياره سكرتيرًا للتحرير بمجلة الأزهر، وفي عام 1983 حصل رسالة الماجستير عن القضاء في كلية أصول الدين.

أما أطروحته للدكتوراه فكان موضوعها “منهج الإسلام في تحقيق الأمن”، وحصل بها على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى من كلية أصول الدين 1987م، درَّس مادة الفكر الإسلامي في أكثر من جامعة، ثم عمل مستشارا للاتحاد الإسلامي الفيدرالي في أستراليا سابقا. 

ويعمل حاليا رئيس المؤسسة الأسترالية للثقافة الإسلامية بأستراليا، ورئيس إذاعة القرآن الكريم في أستراليا، والمفتى العام للقارة الأسترالية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*