السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » فهرسة للجمعيات والشركات الإسلامية بالأسلوب النازي في النرويج

فهرسة للجمعيات والشركات الإسلامية بالأسلوب النازي في النرويج

تقوم منظمة تسمى “اتحاد الدفاع النرويجي” بعمل فهرس للجمعيات والشركات الإسلامية في “النرويج”، متبعة في ذلك الأسلوب النازي، وهذه المنظمة معروفة بمعاداتها للإسلام، وكان “بريفيك” – الذي قتل 77 شخصًّا في 2011 – عضوًا في تلك المنظمة.

 وقد نشرت منظمة تسمى “اتحاد الدفاع النرويجي” قائمة بأسماء الجمعيات والشركات التي يديرها المسلمون في البلاد للبرهنة على “أسلمة النرويج”، والقائمة التي قامت بها المنظمة تم إعدادها عن طريق البحث من خلال النظام المعلوماتي المستخدم في الأجهزة الحكومية بالدولة.

 وتم إعداد هذه القائمة عن طريق البحث بكلمات مثل “تركي”، “كردي”، “مسلم”، “صومالي”، “أفغاني” وأسماء مثل “محمد”، “علي”، “حسين”، ويكتبون بيانات الشركات والجمعيات التي تحتوي واحدة من تلك الكلمات ضمن المعلومات الخاصة بها.

 وتوجد السفارة التركية وشركة الخطوط الجوية التركية في هذه القائمة، والأغرب من ذلك أنه تم إضافة أسماء أشخاص كذلك لهذه القائمة، وتزعج هذه الفهرسة المواطنين ذوي الأصل التركي المقيمين في “النرويج” لاحتمال استهدافهم؛

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*