الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » تغريم شركة أمريكية 5 ملايين دولار لإهانتها مسلمة محجبة

تغريم شركة أمريكية 5 ملايين دولار لإهانتها مسلمة محجبة

ساوباولو-إسلام لاتينا: توكل على الله ولاتخف، لأن له جنود لايعلمها إلاهو تقوم بحراسة العبد المؤمن الذي سلم أمره لله، وفي هذا السياق حكمت إحدى محاكم مقاطعة جاكسون بالولايات المتحدة الأمريكية على إحدى شركات الاتصالات العملاقة في الولايات المتحدة‏ بدفع تعويض قدره خمسة ملايين دولار لموظفة في الشركة‏؛ وذلك بسبب تعرّضها لمضايقات من مديريها بعد أن تحوّلت من المسيحية إلى الإسلام قبل سبع سنوات.

وأكدت المحكمة أن الموظفة وتُدعى سوزان بشير (41 عاما) وهي زوجة وأمّ، قد تعرّضت لبيئة عمل عدائية بعد اعتناقها الإسلام، مما أثّر بالسلب على نفسيتها؛ وفقًا لجريدة الأهرام.

وجاء حكم المحكمة بعد أن رفعت سوزان بشير دعوى قضائية ضد الشركة، ذكرت فيها أنها تعرّضت لسلوك عدائي من مشرفيها عندما اعتنقت الإسلام في 2005، وقالت محاميتها أمي كوبمان إنه بعد أن ارتدت سوزان الحجاب وأصبحت تؤدي صلاة الجمعة، أطلق عليها المديرون وزملاؤها في العمل أسماء من بينها الإرهابية، وقالوا إنها ستدخل النار. وجاء في الدعوى أن أحد المديرين طلب من سوزان خلع الحجاب أكثر من مرة؛ وأهانها لارتدائها إياه، وفي إحدى المرات جذبها وحاول تمزيق الحجاب من على رأسها.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*