الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » المشيخة الإسلامية في ألبانيا تستقبل مستشار الشؤون الإسلامية السعودي

المشيخة الإسلامية في ألبانيا تستقبل مستشار الشؤون الإسلامية السعودي

استقبل “بويار سباهيو” – نائب رئيس المشيخة الإسلامية في جمهورية “ألبانيا” – الدكتور “عبدالله فهد اللحيدان” – مستشار وزير الشؤون الإسلامية في “المملكة العربية السعودية” – والذي يزور “ألبانيا” ضمن وفد سعودي كبير يشارك في أسبوع “الأيام الثقافية السعودية” في “ألبانيا”.

 ورحب “سباهيو” بالضيف الزائر شاكرًا له هذه الزيارة، كما أعرب عن شكر وتقدير المشيخة الإسلامية الألبانية لدورها ودعم “المملكة العربية السعودية” لهذه المؤسسة، وكذلك وقوفها مع الشعب الألباني.

 كما استعرض “سباهيو” أمام ضيفه تاريخ المشيخة إسلامية ونشاطها، وما عانته في العقود الماضية، وإعادة العمل والهيكلة بعد سقوط الشيوعية في ١٩٩١، كما أطلعه على الأضرار الناتجة والتي سببها النظام الشيوعي، وخاصةً تدمير وإغلاق الأوقاف الكثيرة.

 كما أشار إلى دور المملكة في إعادة ترميم بعض المساجد والأوقاف، كما عرض أنشطة المشيخة في الوقت الحالي ونشاط المدارس الدينية “وجامعة بدر” في “تيرانا”.

 من جانبه أعرب الدكتور “اللحيدان” عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال، وعلى المعلومات التي سمعها عن معاناة وتحديات المشيخة الإسلامية، وأكد أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية السعودية تتطلع إلى التعاون مع الجهات التي تعمل في خدمة الدين الإسلامي، وأنها ستقف دائمًا إلى جانب إخوانهم.

 كما أكد على استمرار التعاون المشترك وتعميقه في قضايا تهم الطرفين، وأضاف: إننا نحرص على مساعدة المشيخة الإسلامية في أداء دورها وحمل الأمانة التي على عاتقها.

 وفي ختام اللقاء قام “سباهيو” بتقديم هدية تذكارية للدكتور “اللحيدان”؛

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*