الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » تخرج 140 حافظًا للقرآن الكريم من 4 قارات

تخرج 140 حافظًا للقرآن الكريم من 4 قارات

احتفل مساء أمس السبت معهد معلمي القرآن الكريم بالقاهرة بتخرج الدفعة الثانية من حفظة القرآن الكريم وعددهم 140 من غير الناطقين باللغة العربية من دول قارة أسيا ، وأوربا، وأفريقيا، وأستراليا وذلك بمسجد أمهات المؤمنين.

وقد حضر الحفل  الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة  الشعبية بالسويس والشيخ الداعية محمد حسان واللواء سمير عجلان محافظ السويس والدكتور كمال بربرى عميد المعهد والشيخ محمد صالح امام مسجد امهات المؤمنين ورئيس حي باب الشعرية وطلاب المعهد والمدرسين والقائمين وجمهور كبير من الحاضرين

وبدأ الحفل بتلاوة من القران الكريم من أحد الطلاب, وقدم للحفل عميد المعهد الدكتور كمال بربري حيث عرف في كلمته بالمعهد وأنشطته وذكر أن عدد الطلاب الموجودين بالمعهد حاليا 400 من شتى دول العالم يتخرج منهم خلال الحفل140 سفيرًا للإسلام.

وذكر أن الدراسة في المعهد مجانا ويقدم المعهد للطلاب وجبتين يوميا مجانا، والمعهد في حاجة لأرض لإقامة توسعات حتى يستوعب ألف طالب بدلا من 400، واختتم كلمته بالدعاء لمصر بالأمن والرخاء.

أما الشيخ حافظ سلامه فقد تطرق إلى محاولات الأعداء على مر السنين أن تمحو القرآن الكريم وتحدث عن سقوط الخلافة الإسلامية ومحاولات أتاتورك طمس معالم الإسلام وأن محاولاتهم باءت بالفشل.

بدوره تحدث الشيخ الداعية محمد حسان وأبدى إعجابه بالمجهود الكبير الذى يبذل فى المعهد لتخريج الطلاب ودعى كل أهل الخير للتعاون مع القائمين على المعهد وتقديم العون لهم.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*