الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » في الخبر: 376 أجنبياً اعتنقوا الإسلام خلال شهرين

في الخبر: 376 أجنبياً اعتنقوا الإسلام خلال شهرين

تمكّن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات “هداية” بالخبر من إقناع 376 أجنبياً باعتناق الدين الإسلامي خلال الشهرين الماضيين، منهم جنسيات من دول أوروبية وأمريكية، بعد أن أقيمت لهم العديد من البرامج الدعوية داخل المكتب، وفي مقر أعمالهم، وأماكن وجودهم.

وأُدرِجوا ضمن برنامج “المسلم الجديد” الذي يشرف عليه نخبة من الدعاة بمختلف الجنسيات؛ بهدف زيادة إيمانهم، وتعريفهم بشكل أكبر على الشريعة الإسلامية، في الوقت الذي نظّم المكتب 209 محاضرات ودروس وأربع دورات، وزّع خلالها 54978 مادة دعوية في الفترة ذاتها، إضافة لبرنامج الجيل الواعد الذي استفاد منه 400 طالب.

وأكد مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات ”هداية” بالخُبر الشيخ جمعة الرميحي، أن الجهود التي يبذلها الدعاة حققت هذا النجاح، واستطاعت أن تصل إلى غير المسلمين داخل مقار عملهم وأماكن وجودهم، ودعوتهم إلى الإسلام من خلال المحاضرات بلغات مختلفة، وتوزيع المطويات والنشرات الدعوية وأخذهم في جولات للتعريف بهذه الشريعة السمحة.

ولفت النظر إلى أن الدعاة من جنسيات مختلفة، وهو ما يجعلهم أقرب إلى أبناء بلادهم لدعوتهم إلى الإسلام، حيث حقق هذا التقارب نجاحاً واضحاً في زيادة عدد المسلمين، خلال الفترة الماضية .

وأشار الشيخ “الرميحي” إلى أن الجنسية الفلبينية تعد أكثر الجنسيات دخولا في الإسلام، بنسبة كبيرة تفوق أبناء الجنسيات الآخرى، فيما تتجاوز أعداد الرجال من المسلمين الجدد نظيرتها من النساء؛ لتوفرعدد كبير من الدعاة الرجال، في الوقت الذي تعاني المكاتب الدعوية من قلة النساء الداعيات.

وأكد أن هناك إقبالاً واضحاً من أجانب الدول الأوروبية على الإسلام، حيث نجح المكتب، عبر دعاته بالفترة الماضية، في إقناع العديد منهم، بدخول هذا الدين السمح من خلال دعوتهم إلى الله، وتعريفهم بالشريعة الإسلامية، وفضائلها ومبادئها.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*