السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » مسلمو ألمانيا يشعرون بالخوف والاضطراب

مسلمو ألمانيا يشعرون بالخوف والاضطراب

دعا مجلس التنسيق الإسلامي في ألمانيا السلطات الألمانية إلى عدم الإدلاء بتصريحات متعجلة حول أسباب الحريق الذي اندلع مطلع الأسبوع الجاري في مبنى سكني بمدينة كولونيا وأوْدَى بحياة شخصين.

وقال المتحدث بلسان المجلس، أيمن مازيك، اليوم الثلاثاء 2  أبريل 2013 م, في كولونيا: “المواطنون المسلمون يشعرون باضطراب شديد (في ألمانيا)”.

وأضاف المتحدث بلسان المجلس الذي يقوم بالتنسيق بين أكثر من أربع منظمات إسلامية في ألمانيا، في بيان: “المواطنون الألمان من أصل تركي يشعرون بخوف كبير لتعرض منازل تركية خلال الأسابيع الماضية إلى حرائق والمساجد إلى هجمات”.

يذكر أنَّ الحريق الذي اندلع السبت الماضي 30 مارس 2013 م,  في منزل بمدينة كولونيا غربي ألمانيا يقطنه عدة أفراد منحدرين من تركيا.وأسفر الحريق عن وفاة شخصين غير منحدرين من تركيا، بالإضافة إلى إصابة 13 آخرين. وهو الحادث الثاني من نوعه بعد أن كانت النيران اندلعت في العاشر من الشهر الماضي في مسكن يقطنه أتراك في بلدة قريبة من مدينة شتوتغارت، والذي أسفر عن وفاة أم وسبعة من أبنائها.

وكان نائب رئيس الوزراء التركي بكير بوزداج اتهم أمس الاثنين  1 أبريل 2013 م, جهات التحقيق في ألمانيا بالتهوين من شأن حوادث حريق في مساكن يقطنها أتراك في ألمانيا، وذلك بالتقليل من احتمال أن تكون هذه الحوادث لدوافع عدائية للأجانب.ورفضت السلطات الألمانية اتهامات بوزداج. 

وأكّد الادعاء العام الألماني أن التحقيقات مفتوحة النتائج. وكانت الشرطة الألمانية أعلنت أول أمس الأحد 31 مارس 2013 م،  أنها تبحث في كل الاتجاهات في هذا الحادث.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*