الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » في الجبل الأسود وضع حجر الأساس لمقر المشيخة الإسلامية

في الجبل الأسود وضع حجر الأساس لمقر المشيخة الإسلامية

قامت المشيخة الإسلامية في جمهورية “الجبل الأسود” بوضع حجر الأساس لمبنى جديد لاحتياجات المشيخة الإسلامية، وذلك في العاصمة “بودغوريتسا” بالقرب من مجمع المدرسة الشرعية “محمد الفاتح”.

وحضر الافتتاح رئيس المشيخة في “الجبل الأسود” الشيخ “رفعت فيزيتش” ومدير المدرسة الشرعية والعديد من المسؤولين في المشيخة، وممثل “جمعية الرحمة العالمية” الأستاذ “خالد الملا” وجمع من المواطنين.

وافتتح الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم من ثم توجه قدم المشيخة كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لـ”جمعية الرحمة العالمية” و”جمعية الأفق”؛ حيث تبنتا بناء هذا الصرح الكبير الذي يعتبر مهمًّا في تحسين أداء وعمل المشيخة الإسلامية في جمهورية “الجبل الأسود”.

وأضاف: إن هذا المشروع هو الأول من الكويت لكنني متأكد أنه ليس الأخير، وهناك مشاريع قادمة تخدم المسلمين في “الجبل الأسود”، وأخص بالشكر بيت الزكاة الكويتي التي تكفل بمصاريف بناء هذا المبنى الجديد.

من جانبه قال الأستاذ “خال الملا”: إني سعيد اليوم بتواجدي بين إخواننا، وهذا المشروع هو خير بداية في تعميق التعاون بيننا والمشيخة الإسلامية في “الجبل الأسود”، إننا اليوم نضع حجر الأساس تعبيرًا عن محبة الشعب الكويتي، وتأكيدًا أنه لن يتهاون في مساعدة ودعم إخواننا في “الجبل الأسود”، وأؤكد لكم أنه ستكون هناك مشاريع مستقبلية من الكويت لإخواننا.

وبتكبيرات من الحاضرين تم وضع حجر الأساس للمبنى الجديد.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*