الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » المشيخة في كوسوفوالإسلامية تفتح جامعا جديدا

المشيخة في كوسوفوالإسلامية تفتح جامعا جديدا

افتتحت المشيخة الإسلامية الكوسوفية جامعًا جديدًا في قرية “شايكوفتس” بمحافظة “بودوييفو”.

وحضر الافتتاح مفتي جمهورية “كوسوفو” الشيخ “نعيم ترنافا” ورئيس الأئمة الشيخ “صبري بايغورا”، والعديد من مسؤولي رئاسة المشيخة الإسلامية الكوسوفية، وحضر الافتتاح ممثل “مؤسسة الرحمة العالمية” من “الكويت”، ورئيس مكاتب أوروبا بالمؤسسة الأستاذ “خالد الملا”، كما حضر الافتتاح جمع غفير من المواطنين.

وقام مفتي الجمهورية والضيف الكريم بقص شريط الافتتاح، ودخل الجميع المسجد وأدوا ركعتي تحية المسجد، ثم توجه مفتي الجمهورية بكلمة أمام الحضور، حمد الله فيها على هذا اليوم المبارك، وتوجه بالشكر الجزيل إلى ممثلي “مؤسسة الرحمة” العالمية من “الكويت” على تبرعهم وبناء هذا الجامع في هذه القرية التي كانت بحاجة ماسة إليه، كما توحه بالشكر الخالص إلى الأخت المتبرعة من “الكويت” التي تكفلت ببناء هذا الجامع على نفقتها الخاصة.

كما تطرق مفتي الجمهورية في كلمته إلى أهمية بناء المساجد، وأنه حاليًّا في “كوسوفو” يوجد حوالي 800 جامع، وما زلنا بحاجة ماسة إلى 200 جامع.

من جانبه قال الأستاذ “خالد الملا” – رئيس مكاتب أوروبا في “الرحمة” العالمية -: إننا مسرورون جدًّا بافتتاح هذا المشروع المبارك، وحمد الله على توفيقه في إنجاز المشروع، كما توجه بالشكر إلى مفتي الجمهورية وإلى المشيخة الإسلامية الكوسوفية التي وفرت ويسرت جميع الظروف لإنجاز هذا المشروع، داعيًا أهالي القرية إلى إعمار هذا الجامع بالعبادات والطاعات؛

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*