السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » في ميانمارحريق يشرد مئات المسلمين بمنطقة ماندلاي

في ميانمارحريق يشرد مئات المسلمين بمنطقة ماندلاي

اضطر مئات من المسلمين في “ميانمار” للنزوح نتيجة النيران التي اجتاحت مئات من المنازل في منطقة “ماندلاي” إلى الشمال من مدينة “يانغون”، في وقت حكمت فيه محكمة هناك على ثلاثة مسلمين بالسجن بعد أحداث شغب واسعة ضد المسلمين أسفرت عن مقتل عشرات منهم الشهر الماضي؛ حيث لجأ السكان إلى الأدْيِرة والخيام؛ لأنهم لم يتمكنوا من العودة إلى منازلهم.

 وصرحت السلطات في “ميانمار” بأن سبب الحرائق غير معروف حتى الآن، وأنها فتحت تحقيقًا لمعرفته، وتصاعدت المخاوف بعدما لقِي 13 طفلاً حَتفهم في حريق بمدرسة إسلامية في 2 إبريل/ نيسان الجاري.

 وذكر تقرير لوكالة “رويترز” أن مذهبًا بوذيًّا شديد التطرف على غرار حركات التمييز العنصري – نما في مدينة “يانغون”، بعدما ساهم رُهبان ينتمون إليه في تأجيج موجة من أعمال العنف ضد المسلمين في وسط البلاد.

 ويقول عدد كبير من المسلمين في مدينة “يانغون”: إنهم يعيشون في خوف بعد أن قُتِل عشرات من المسلمين في مارس/ آذار الماضي على أيدي حشود من البوذيين الذين أوغر صدورهم رُهبان من حركة تُسمى “969”، وأشاروا إلى أنه في بعض الأحيان تغض الشرطة الطرْف عن الاعتداءات التي يتعرضون لها.

 وتصاعدت المخاوف بعدما لقِي طفل (13 عامًا) حَتفه في حريق بمدرسة إسلامية في 2 إبريل/ نيسان، وعزا المسؤولون الحريق لمشكلة في الكهرباء، ولكن مسلمين كثيرين يعتقدون أن الحريق أُضرِم عن عمدٍ.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*