السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » السياسة الشرعية للأقليات المسلمة » مقالات وأخبار » تصاعد إعتداءات البوذيين ضد المسلمين بسريلانكا

تصاعد إعتداءات البوذيين ضد المسلمين بسريلانكا

صعَّد البوذيون هجماتهم العنصرية ضد مسلمي سريلانكا حيث تنوعت حملات الاستهداف بين الاعتداءات البدنية والثقافية والدينية وأعمال القتل ومداهمة المساجد والحرب الاقتصادية.

حيث كانت آخر هذه الاعتداءات مداهمة منازل المسلمين في مدينة “أنور ادهابورا” وامتهان الكثير من المساجد منها المسجد الجامع بمدينة دامبولا، بعد استهدافه بقنبلة انفجرت قريبا منه الأسبوع الماضي.

بجانب الحملات الإعلامية للتخويف من تكاثر المسلمين وانتشارهم وبناء مساجد جديدة وبأن سريلانكا ستتحول لدولة مسلمة في عام 2025 والمطالبة بعدم بناء مساجد جديدة وإزالة المساجد الحالية وعدم بيع الأراضي والمحلات لهم ومحاربة الزيّ المدرسي المحتشم للبنات المسلمات .

علاوة على ذلك نشر معلومات غير صحيحة عن الإسلام والقرآن وعن النبي لتحفيز البوذيين ضد الإسلام كما لا تخلو مواقع الأخبار المستقلة والمعتدلة و الشبكات الاجتماعية من بذاءات وشتائم ضد الإسلام وتعدّى الأمر إلى المساس بذات الله وكرامة نبيه وأمهات المؤمنين من خلال الرسومات والتعليقات وغيرها.

جدير بالذكر  أن حركة “بودو بالا سينا” المتطرفة والتي تعني “جيش القوة البوذية ” هي التي تقف وراء تلك الاعتداءات وهي معنية بمواجهة أي وجود إسلامي .

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*